آخر الأخبار
رسالة السفير النمساوي ''بيتر إلسنر ماكاي'' بمناسبة اليوم الوطني لجمهورية النمسا الوزير الأول: التنمية ليست ببناء هياكل فقط ويجب تعميم الرقمنة في مختلف المجالات هذه هي أهم المحطات المبرمجة في زيارة الوزير الأول اليوم السبت إلى ولاية الجلفة الوزير الأول: الدولة ستقدم قروضا بنكية وتحفيزات للشباب من أجل إنشاء شركات صغيرة ومتوسطة الوزير الأول: المرسوم المنظم للمناطق الصناعية سيصدر قريبا والدولة ستسترجع العقار من المستثمرين المتق... الوزير الأول يدعو المتعاملين الاقتصاديين إلى إقتحام الأسواق الإفريقية رئيس الصين لجيشه: استعدوا للحرب فرنسا تؤكد علو كعبها على كرواتيا واشنطن تعيد تعيين منسق لشؤون التبت وسط توتر متزايد مع الصين "سي إن إن": تحقيق خاص يتتبع أموالا من بنك مصري لحملة ترامب تدشين قاعة الصلاة لجامع الجزائر ليلة المولد النبوي الشريف مجلس الحكومة يدرس إستراتيجية تطوير النقل البحري فيديو: كوريا الشمالية تعرض أكبر وأحدث صواريخها البالستية على الإطلاق اثنان في واحد.. علماء يطورون لقاحا ضد كورونا والإنفلونزا زعيم كوريا الشمالية: كورونا "لم يصب أي مواطن بالبلاد" تقرير استخباراتي: أميركا معرضة لخطر "التفوق الصيني" رئيس وزراء أرمينيا يعلن استعداده لاستئناف عملية السلام مع باكو فوز برنامج الأغذية العالمي بنوبل السلام 2020 رئيس الجمهورية يأمر بإعادة النظر في طريقة تسيير شركة الخطوط الجوية الجزائرية المشروع التمهيدي لقانون المالية 2021 : رئيس الجمهورية يأمر بالاستمرار في تخفيف الأعباء على المواطنين...

كوسوفو: اعتقال صالح مصطفى المشتبه بارتكابه جرائم حرب بين 1998 و1999

25 سبتمبر 2020 - 8:13 م

قالت محكمة كوسوفو المتخصصة، وهي محكمة دولية تنظر في جرائم الحرب، الخميس 09/24 إن سلطات الادعاء ألقت القبض على المشتبه به صالح مصطفى، بناء على أوامرها، في كوسوفو وإنه جار نقله إلى هولندا.

وكان مصطفى، الذي سيصبح أول مشتبه به رهن الاحتجاز، قائدا كبيرا في جيش تحرير كوسوفو خلال حرب كوسوفو بين عامي 1999 و1998. وقالت المحكمة في بيان مقتضب إنها أكدت لائحة الاتهام الموجهة لمصطفى، لكنها لم تذكر تفاصيل التهم. وأضافت “جار نقل السيد مصطفى إلى مركز الاحتجاز التابع لمحكمة كوسوفو المتخصصة في لاهاي وسيمثل أمام قاضي الإجراءات التمهيدية على الفور”. وتشكلت المحكمة في لاهاي عام 2015 لمحاكمة مرتكبي جرائم الحرب والفظائع خلال انتفاضة كوسوفو ضد حكم الصرب بين عامي 1999 و1998.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + أربعة =