آخر الأخبار
رسالة السفير النمساوي ''بيتر إلسنر ماكاي'' بمناسبة اليوم الوطني لجمهورية النمسا الوزير الأول: التنمية ليست ببناء هياكل فقط ويجب تعميم الرقمنة في مختلف المجالات هذه هي أهم المحطات المبرمجة في زيارة الوزير الأول اليوم السبت إلى ولاية الجلفة الوزير الأول: الدولة ستقدم قروضا بنكية وتحفيزات للشباب من أجل إنشاء شركات صغيرة ومتوسطة الوزير الأول: المرسوم المنظم للمناطق الصناعية سيصدر قريبا والدولة ستسترجع العقار من المستثمرين المتق... الوزير الأول يدعو المتعاملين الاقتصاديين إلى إقتحام الأسواق الإفريقية رئيس الصين لجيشه: استعدوا للحرب فرنسا تؤكد علو كعبها على كرواتيا واشنطن تعيد تعيين منسق لشؤون التبت وسط توتر متزايد مع الصين "سي إن إن": تحقيق خاص يتتبع أموالا من بنك مصري لحملة ترامب تدشين قاعة الصلاة لجامع الجزائر ليلة المولد النبوي الشريف مجلس الحكومة يدرس إستراتيجية تطوير النقل البحري فيديو: كوريا الشمالية تعرض أكبر وأحدث صواريخها البالستية على الإطلاق اثنان في واحد.. علماء يطورون لقاحا ضد كورونا والإنفلونزا زعيم كوريا الشمالية: كورونا "لم يصب أي مواطن بالبلاد" تقرير استخباراتي: أميركا معرضة لخطر "التفوق الصيني" رئيس وزراء أرمينيا يعلن استعداده لاستئناف عملية السلام مع باكو فوز برنامج الأغذية العالمي بنوبل السلام 2020 رئيس الجمهورية يأمر بإعادة النظر في طريقة تسيير شركة الخطوط الجوية الجزائرية المشروع التمهيدي لقانون المالية 2021 : رئيس الجمهورية يأمر بالاستمرار في تخفيف الأعباء على المواطنين...

قرية رومانية تعيد انتخاب رئيس بلديتها بعد وفاته.. لماذا؟

29 سبتمبر 2020 - 1:39 م

أعاد قرويون رومانيون انتخاب رئيس بلديتهم ومنحوه نصرا ساحقا في الانتخابات، وذلك رغم وفاته منذ أسبوعين بمضاعفات مرض كوفيد-19، وقالوا إنه قدم عملا رائعا ويستحق النصر حتى بعد رحيله.

وأظهر مقطع فيديو جرى تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، قرويين يزورون قبر يون أليمان ويضيئون الشموع بعد انتهاء عملية التصويت في الانتخابات المحلية التي أجريت الأحد.

وعلى قبر أليمان، همس أحد الرجال قائلا “هذا نصرك.. أعرف أنك فخور بنا. ارقد في سلام”.

وفاز أليمان بفترة ثالثة رئيسا لبلدية ديفيسيلو، وهي قرية يقدّر سكانها بنحو 3 آلاف في جنوب رومانيا، وقد حصد 64% من الأصوات، حسبما أظهرت بيانات المكتب الانتخابي الاثنين.

وقالت سيدة تضع على وجها كمامة لقناة تلفزيونية خاصة في ديفيسيلو “كان رئيس بلدية حقيقيا.. كان يعمل لصالح القرية ويحترم القوانين. لا أعتقد أننا سنرى رئيس بلدية مثله مرة أخرى”.

وكان أليمان -وهو ضابط بحرية سابق- سيتم من العمر 57 عاما الاثنين المقبل، وقد توفي يوم 17 سبتمبر/أيلول في مستشفى بالعاصمة بوخاريست.

وقال المسؤولون إن اسمه كان مطبوعا على بطاقات الناخبين ولم تتسن إزالته منها، وستجرى انتخابات جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + 3 =