آخر الأخبار
رسالة السفير النمساوي ''بيتر إلسنر ماكاي'' بمناسبة اليوم الوطني لجمهورية النمسا الوزير الأول: التنمية ليست ببناء هياكل فقط ويجب تعميم الرقمنة في مختلف المجالات هذه هي أهم المحطات المبرمجة في زيارة الوزير الأول اليوم السبت إلى ولاية الجلفة الوزير الأول: الدولة ستقدم قروضا بنكية وتحفيزات للشباب من أجل إنشاء شركات صغيرة ومتوسطة الوزير الأول: المرسوم المنظم للمناطق الصناعية سيصدر قريبا والدولة ستسترجع العقار من المستثمرين المتق... الوزير الأول يدعو المتعاملين الاقتصاديين إلى إقتحام الأسواق الإفريقية رئيس الصين لجيشه: استعدوا للحرب فرنسا تؤكد علو كعبها على كرواتيا واشنطن تعيد تعيين منسق لشؤون التبت وسط توتر متزايد مع الصين "سي إن إن": تحقيق خاص يتتبع أموالا من بنك مصري لحملة ترامب تدشين قاعة الصلاة لجامع الجزائر ليلة المولد النبوي الشريف مجلس الحكومة يدرس إستراتيجية تطوير النقل البحري فيديو: كوريا الشمالية تعرض أكبر وأحدث صواريخها البالستية على الإطلاق اثنان في واحد.. علماء يطورون لقاحا ضد كورونا والإنفلونزا زعيم كوريا الشمالية: كورونا "لم يصب أي مواطن بالبلاد" تقرير استخباراتي: أميركا معرضة لخطر "التفوق الصيني" رئيس وزراء أرمينيا يعلن استعداده لاستئناف عملية السلام مع باكو فوز برنامج الأغذية العالمي بنوبل السلام 2020 رئيس الجمهورية يأمر بإعادة النظر في طريقة تسيير شركة الخطوط الجوية الجزائرية المشروع التمهيدي لقانون المالية 2021 : رئيس الجمهورية يأمر بالاستمرار في تخفيف الأعباء على المواطنين...

القوى الأمنية الفرنسية تفكك مخيماً يضم أكثر من 700 مهاجر في منطقة كاليه

29 سبتمبر 2020 - 4:02 م

فككت القوى الأمنية صباح الثلاثاء 09/29 في منطقة كاليه في شمال فرنسا مخيم مهاجرين يقيم فيه 700 إلى 800 شخص في اكبر عملية من نوعها منذ إخلاء موقع عشوائي آخر في العام 2016.

وبوشرت العملية بهدوء عند الساعة السابعة صباحا (الخامس ت غ) قرب مستشفى كاليه وضربت الشرطة طوقا أمنيا في المنطقة فيما نصبت فيه خيم للدفاع المدني. وقد اخرج نحو 200 مهاجر بحلول الساعة التاسعة فيما عمدت الشرطة إلى توقيف 21 شخصا. وقال رئيس إدارة منطقة باد دو كاليه لوي لو فران “نريد تجنب أي تجمعات وتركزات جديدة في كاليه” موضحا أن عملية الإخلاء هذه هي “الأكبر” منذ تفكيك مخيم عشوائي كان يقيم فيه نحو تسعة آلاف مهاجر بين 2015 و2016.

وأوضح أن المهاجرين سينقلون إلى مراكز إيواء في مناطق مختلفة وهم خصوصا من الرجال. ووضعت نحو 40 امرأة وطفلا ضمن مجموعة واحدة. وأتى المهاجرون بغالبيتهم من الصومال والسودان وإيران والعراق وإريتريا. وأكد أن الهدف هو أيضا العمل “بفعالية لمحاربة المهربين … واستغلال البؤس الانساني”. وتقدر أجهزة الدولة بنحو ألف عدد المهاجرين في كاليه الذين يأملون بالانتقال إلى إنكلترا فيما تفيد المنظمات والجمعيات أن عددهم 1500.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 3 =