آخر الأخبار
بن جامع بمجلس الامن الدولي : نزع السلاح النووي "حتمية اخلاقية رئيس الحمهورية ينصب اللجنة الوطنية العليا للطعون المتعلقة بالاستثمار رسالة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، بمناسبة الذكرى 62 لعيد النصر، هذا نصها: رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، يستقبل رئيس حركة البناء الوطني، السيد عبد القادر بن قرينة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يهنئ الرئيس الروسي السيد فلاديمير بوتين بمناسبة إعادة انتخابه ر... الجزائر تدين بأشد العبارات مشروع مصادرة ممتلكات سفارتها في المغرب وزير الاتصال يلتقي مدراء القنوات التلفزيونية لتقييم البرامج التلفزيونية خلال الأسبوع الأول من شهر رم... وزيرة الثقافة تشرف على تنصيب لجنة تحكيم جائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب الموسومة بجائزة "علي مع... مقتل عدة أشخاص في إطلاق نار في ولاية بنسلفانيا إعلام: "سبيس إكس" تنشئ شبكة من أقمار التجسس الصناعية للاستخبارات الأمريكية "بقلوب يعتصرها الحزن والأسى" الاتحاد الموريتاني يعلن وفاة حارس مرماه معظم الهجمات على نظام التصويت الإلكتروني عن بعد مصدرها الولايات المتحدة وبريطانيا ترامب: إذا لم يتم انتخابي فسيكون هناك حمام دم في البلاد الحزب الاشتراكي الفنزويلي: الرئيس مادورو سيخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في يوليو شولتس يوافق على فتح تحقيق في تسريب محادثة الضباط الألمان حول ضرب القرم بصواريخ "توروس" المديرية العامة للإتصال برئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الصحفي عبد الرحمان تيميزار وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يجتمع غدا الأحد بمدراء القنوات التلفزيونية العمومية والخاصة "واشنطن بوست": بعض قرى أوكرانيا لم يعد بها رجال أديس أبابا: أحمد عطاف يجري محادثات ثنائية مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون في شرق افريقيا بجمهورية ت... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لغرب أفريقيا ومنطقة الساحل،...
رياضة

ليفربول يواصل انطلاقته القوية ويسقط أرسنال

واصل ليفربول حامل اللقب انطلاقته القوية للدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم وأسقط ضيفه أرسنال بنتيجة 3-1 على ملعب “أنفيلد” في ختام قمة المرحلة الثالثة مساء الاثنين 28 سبتمبر أيلول 2020.

وسجل السنغالي ساديو مانيه (28)، والأسكتلندي أندرو روبرتسون (34) والوافد الجديد البرتغالي ديوغو جوتا (88) أهداف ليفربول فيما سجل الفرنسي ألكسندر لاكازيت (25) هدف أرسنال.

   ورفع ليفربول رصيده الى تسع نقاط من ثلاث مباريات بالعلامة الكاملة في المركز الثاني بفارق الاهداف عن فريق ليستر سيتي المتصدر وايفرتون الثالث، فيما مني ارسنال بالهزيمة الاولى وتجمد رصيده عند ست نقاط في المركز الخامس.

   وكان ارسنال يأمل في فرض افضليته على حامل اللقب للمرة الثالثة تواليا بعدما تغلب عليه اواخر الموسم الماضي في الدوري المحلي (2-1) وكان أحد الفرق الثلاثة فقط التي الحقت الهزيمة بليفربول في البرميرليغ الموسم الفائت، قبل ان يهزمه بركلات الترجيح في درع المجتمع.

   الا ان فريق المدرب الالماني يورغن كلوب تفوق على منافسه وبقي من دون هزيمة على ارضه في الدوري للمباراة الـ61 تواليا، وهو يسعى لتحطيم الرقم الخاص به وهو ثاني افضل سجل في الدوري (63 مباراة بين 1978 و1980) ورقم تشلسي القياسي (86 مباراة بين 2004 و2008).

   وحقق فريق المدرب الاسباني ميكيل ارتيتا الفوز في المرحلتين الاولين بالإضافة الى انتصار ثمين خارج ملعبه على ليستر سيتي 2-صفر في كأس الرابطة منتصف الاسبوع، ليضرب موعدا مع ليفربول بالذات على ملعب انفيلد ايضا الخميس المقبل في الدور الرابع. فيما كان استهل ليفربول حملة الدفاع عن لقبه بتحقيق فوزين على ليدز يونايتد الصاعد الى الدرجة الممتازة هذا الموسم 4-3، وعلى تشلسي 2-صفر في عقر دار الاخير.

   وكان ليفربول الطرف الافضل في اللقاء وأنقذ البرازيلي دافيد لويز كرة كانت في طريقها الى المرمى تابعها الهولندي فيرجيل فان دايك برأسه إثر عرضية (12).

   وسيطر ليفربول على مجريات اللعب رغم عدم تشكيل خطورة على المرمى، الا ان أرسنال سجل هدف السبق عكس مجريات اللعب عندما رفع أينسلي مايتلاند-نايلز عرضية، شتتها روبرتسون خاطئة لتتهيأ أمام لاكازيت المنفرد امام المرمى تابعها في الشباك (25).

   الا ان أرسنال لم يهنأ بتقدمه سوى ثلاث دقائق، إذ عادل سريعا بعدما وصلت الكرة الى المصري محمد صلاح على الجهة اليمنى، توغّل الى داخل المنطقة وسدد كرة بيسراه تصدى لها الحارس الالماني بيرد لينو وتهيأت أمام مانيه الذي غمزها في الشباك (28).

   وعوّض روبرتسون خطأه وسجل هدف التقدم لبطل انكلترا بعدما وصلته عرضية من الظهير الآخر ترنت الكسندر-ارنولد ليتابع الاسكتلندي غير المراقب الكرة في المرمى (34).

   ولم يتفوق أرسنال على أي فريق من الستة الكبار خارج ارضه في الدوري في 28 مباراة، ويعود آخر فوز له عندما تغلب 2-صفر على مانشستر سيتي في كانون الثاني/يناير 2015، وكانت المرة الوحيدة التي يتفوق فيها ارسنال على حامل اللقب خارج ارضه في 16 مباراة في الدوري.

   وبعد أن واصل ليفربول استحواذه على الكرة مع انطلاق الشوط الثاني، أتيحت فرصتان ذهبيتان لأرسنال عندما وصلت الكرة الى لاكازيت وسط هشاشة دفاعية من اصحاب الارض الا ان الحارس البرازيلي أليسون بيكر تصدى لهما ببراعة من داخل المنطقة (59 و63).

   وكاد مانيه أن يحرز الهدف الثالث عندما وصلته الكرة داخل المنطقة التف حول نفسه وسدد بيسراه مرت بجانب القائم (64).

   وغاب عن اللقاء الوافد الجديد الاسباني تياغو الكانتارا لإصابة طفيفة فيما شهد دخول الوافد الآخر جوتا من ولفرهامبتون الذي خاض اولى مبارياته مع الفريق.

   وأهدر جوتا فرصة محققة عندما وصلته رائعة من صلاح الى داخل المنطقة سددها بيسراه بجانب القائم (83)، قبل ان يسجل اول اهدافه بالقميص الاحمر عندما رفع الكسندر-ارنولد كرة الى داخل المنطقة شتتها لويز لتصل الى البرتغالي على مشارف المنطقة سددها على يمين لينو (88).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى