آخر الأخبار
اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف) عطاف يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا، السيد فيليب لازاريني عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسط... عطاف يجري محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، السيد تور وينسلاند الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة ... السيد مقرمان يستقبل نائبة الوزير المكلفة بالتغير المناخي بوزارة الشؤون الخارجية لجمهورية كوريا الجنو... رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا ل... عطاف يستقبل المبعوث الشخصي للأمين العام إلى ليبيا، السيد عبد الله باتيلي المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الإعلامي محمد مرزوقي وزير الاتصال يعزي في وفاة الصحفي الرياضي محمد مرزوقي الجزائر تضع باللون الأزرق مشروع قرار طلب عضوية فلسطين بالأمم المتحدة
العالم

فيديو: كوريا الشمالية تعرض أكبر وأحدث صواريخها البالستية على الإطلاق

كشفت كوريا الشمالية السبت خلال العرض العسكري الضخم الذي أقيم بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الحزب الشيوعي الحاكم عن صاروخ جديد من نوعه، قالت وسائل إعلام كورية جنوبية وعالمية إنه “عابر للقارات”.

وقدّرت وكالة يونهاب الحكومية الجنوبية أن يكون الصاروخ، الذي نقل على منصة متحرّكة للإطلاق (آلية عسكرية)، أطول وأضخم من الصواريخ الكورية السابقة، حيث أن الآلية التي نقلته لها 11 عجلة.

وأعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أن بلاده ستواصل تعزيز جيشها بهدف الدفاع عن النفس، وجاء ذلك خلال العرض العسكري الضخم الذي استعرضت فيه بيونغيانغ آخر تقنياتها الدفاعية.

وأظهرت مشاهد نقلتها قناة “كاي سي تي في” الرسمية طوابير من الجنود المسلحين والآليات العسكرية مصطفّة في شوارع بيونغيانغ، مستعدة للتوجه إلى ميدان كيم إيل سونغ، مؤسس النظام.

وكانت الآلية التي عرضت كوريا الشمالية عليها صاروخها ذات المدى الأكبر “هواسنونغ-15” بـ9 عجلات، لا 11 كما هي الحال الآن، وهذا ما يدفع الخبراء إلى الاعتقاد أن الصاروخ الحديث قادر على اجتياز مسافة أطول.

وقال أنكيت باندا من الاتحاد الأميركي للعلماء، وهي منظمة غير حكومية تعنى بالشؤون النووية، قال في تغريدة عبر حسابه في تويتر “هذا أكبر صاروخ عالميٍّ على الإطلاق”.

ويملك النظام الشيوعي في كوريا الشمالية ثلاثة أنواع من الصواريخ العابرة للقارات وهما “هواسونغ-13″ و”هواسونغ-14″ و”هواسونغ-15”.

وإذا كان الأول قادر على الطيران لمسافة 5.500 كيلومتر تقريباً، فالثاني قادر على ضرب معظم الأراضي الأميركي خصوصاً وأنه قادر على التحليق لمسافة 10.058 كيلومتر، بينما بإمكان الثالث ضرب أي هدف على الأراضي الأميركية إذ باستطاعته الطيران لمسافة 12.874 كيلومتر.

وبناء على الصورة التي تمّ تداولها، تضيف يونهاب أن الصاروخ الذي عرض اليوم ليس بمقدوره حمل عدّة رؤوس في آن معاً، وقد يكون الصاروخ في نهاية المطاف نسخة محدثة من “هواسونغ-15”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى