آخر الأخبار
الوزير الأول: التنمية ليست ببناء هياكل فقط ويجب تعميم الرقمنة في مختلف المجالات هذه هي أهم المحطات المبرمجة في زيارة الوزير الأول اليوم السبت إلى ولاية الجلفة الوزير الأول: الدولة ستقدم قروضا بنكية وتحفيزات للشباب من أجل إنشاء شركات صغيرة ومتوسطة الوزير الأول: المرسوم المنظم للمناطق الصناعية سيصدر قريبا والدولة ستسترجع العقار من المستثمرين المتق... الوزير الأول يدعو المتعاملين الاقتصاديين إلى إقتحام الأسواق الإفريقية رئيس الصين لجيشه: استعدوا للحرب فرنسا تؤكد علو كعبها على كرواتيا واشنطن تعيد تعيين منسق لشؤون التبت وسط توتر متزايد مع الصين "سي إن إن": تحقيق خاص يتتبع أموالا من بنك مصري لحملة ترامب تدشين قاعة الصلاة لجامع الجزائر ليلة المولد النبوي الشريف مجلس الحكومة يدرس إستراتيجية تطوير النقل البحري فيديو: كوريا الشمالية تعرض أكبر وأحدث صواريخها البالستية على الإطلاق اثنان في واحد.. علماء يطورون لقاحا ضد كورونا والإنفلونزا زعيم كوريا الشمالية: كورونا "لم يصب أي مواطن بالبلاد" تقرير استخباراتي: أميركا معرضة لخطر "التفوق الصيني" رئيس وزراء أرمينيا يعلن استعداده لاستئناف عملية السلام مع باكو فوز برنامج الأغذية العالمي بنوبل السلام 2020 رئيس الجمهورية يأمر بإعادة النظر في طريقة تسيير شركة الخطوط الجوية الجزائرية المشروع التمهيدي لقانون المالية 2021 : رئيس الجمهورية يأمر بالاستمرار في تخفيف الأعباء على المواطنين... رئيس الجمهورية يأمر بتسليط أقصى العقوبات على مرتكبي جرائم اختطاف الأشخاص

هذه هي أهم المحطات المبرمجة في زيارة الوزير الأول اليوم السبت إلى ولاية الجلفة

عبد العزيز جراد

17 أكتوبر 2020 - 10:29 ص

شرع الوزير الأول،السيد عبد العزيز جراد، اليوم السبت في زيارة عمل وتفقد لولاية الجلفة، حيث سيتفقد خلالها عدة مشاريع ذات طابع اجتماعي واقتصادي ترقى بهذه الولاية السهبية.

وستكون دائرة عين وسارة (100 كلم شمال الولاية) المحطة الأولى لزيارة الوزير الأول للولاية التي نزل بها مرفوقا بوفد وزاري هام، المسترجع (تم ربط وحدته مؤخرا بشبكة الكهرباء).

وستكون وجهة الوزير الأول بعدها إلى دائرة البيرين،137 كم شمال عاصمة الولاية،أين سيقف فيها على مستشفى 60 سريرا، اكتمل مشروع إنجازه وتجهيزه، وينتظر أن يقدم خدماته الصحية لسكان هذه الدائرة والمناطق المجاورة لها عند إقرار وضعه في الخدمة من طرف السلطات العمومية.

وبعاصمة الولاية، سيضع الوزير الأول حجر أساس مشروع لطالما كان انشغالا ملحا لسكان هذه الولاية، ويتعلق الأمر بمركز لمكافحة السرطان وهو المشروع الذي أولاه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، جانبا كبيرا من الإهتمام في عدة إجتماعات لمجلس الوزراء،وتمخضت عنه قرارات هامة تدعوا للإسراع بإنجازه في اقرب الآجال.

كما سيدشن الوزير الأول مدرسة للمهن الأشغال العمومية ويقدم له بموقعها الكائن بالقطب الحضري “بربيح” عرضا عن هذه المنشأة الجديدة، ليتوجه بعدها لبلدية سيدي بايزيد (65 كلم شرق الولاية) حيث سيضطلع على مشاريع ذات صلة تحسين الإطار المعيشي لسكان مناطق الظل الكائنة بهذه الجهة.

وسيختتم الوزير الأول زيارته، بعقد لقاء مع المجتمع المدني لهذه الولاية وذلك على مستوى قاعة المحاضرات الكبرى بجامعة “زيان عاشور”، كما سيكون له تدخلا بالإذاعة المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + 20 =