آخر الأخبار

هجوم دام قرب السفارة الفرنسية في بوركينا فاسو

2 مارس 2018 - 7:52 م

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية أن 28 شخصا قتلوا اليوم الجمعة في هجوم شنه مسلحون على مقر لجيش بوركينا فاسو وسط العاصمة واغادوغو، في حين تعرضت السفارة الفرنسية لهجوم ونصحت رعاياها بالحذر.

 

وقد أفاد شهود بوقوع انفجار قرب هيئة أركان القوات المسلحة، وقال وزير الدفاع البوركينابي إن  مسلحين قتلوا في الهجوم.

 

وذكرت الشرطة في بيان أن هجوما مسلحا جرى في وسط العاصمة قرب مكتب رئيس الوزراء وحول مكتب الأمم المتحدة.

 

وذكرت أن وحدات أمنية انتشرت في الموقع، وحثت السكان على الابتعاد عن المنطقة بعدما هز انفجار مقرا قريبا للجيش، في حين شوهد مسلحون ملثمون يهاجمون مدخل المقر.

 

ومن جانبها نقلت رويترز عن متحدث باسم الحكومة قوله إن مهاجمين مجهولين قتلوا خمسة أشخاص وأصابوا نحو 50 آخرين في هجوم على مقر الجيش في العاصمة.

 

وقال المتحدث في كلمة بثها التلفزيون الرسمي إن اثنين من أفراد شرطة الدرك قتلا أيضا دفاعا عن السفارة الفرنسية التي تعرضت أيضا لهجوم. 

 

وذكر شهود عيان أن خمسة مسلحين ترجلوا من سيارة وأطلقوا النار على المارة، قبل التوجه إلى السفارة الفرنسية.

 

وكتبت السفارة في رسالة مقتضبة على صفحتها بفيسبوك قبيل الساعة 11 بالتوقيت العالمي “هجوم جار على سفارة فرنسا والمعهد الفرنسي.. ابقوا في أماكنكم”.

 

وقد أكد مسؤول في باريس وقوع الهجوم وأوضح أنه استهدف السفارة الفرنسية. وقال مصدر بالخارجية الفرنسية إن الوضع في السفارة تحت السيطرة.

 

وأفاد بيان للحكومة بمقتل ستة مسلحين بعد أن استهدفوا السفارة الفرنسية، بينما لم تتوفر حتى الآن معلومات عن الخسائر بين المدنيين.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 4 =