آخر الأخبار

تونس تتسلم الحارس السابق لـ “بن لادن” من ألمانيا

كان محل بحث قضائي..

13 يوليو 2018 - 11:16 م

أعلنت، اليوم الجمعة، السلطات التونسية، عن تسلمها  لأحد مواطنيها المبعدين من ألمانيا لضلوعه في أعمال “إرهابية”، والذي عمل حارسا شخصيا للزعيم السابق لتنظيم القاعدة الإرهابي، أسامة بن لادن، مشيرة إلى  أن الأجهزة الأمنية باشرت تحقيقا معه فور وصوله إلى البلاد قبل تسليمه للقضاء.

 

وأفاد الناطق الرسمي باسم” القطب القضائي التونسي لمكافحة الإرهاب”، سفيان  السليطي، في تصريحات اليوم، بأن السلطات الألمانية “قامت بترحيل مواطن تونسي  يدعى “سامي” بناء على بطاقة جلب دولية صادرة بحقه من تونس” .. مشيرا إلى أن النيابة العمومية التونسية أذنت للفرقة الوطنية للبحث في الجرائم الإرهابية  “بتسلمه ومواصلة التحقيق معه”.

 

وأوضح أن هذا الشخص كان محل بحث قضائي، وسبق وأن أصدر القضاء التونسي  بطاقة جلب دولية بحقه..لافتا إلى أنه “كان يشغل خطة الحارس الشخصي للزعيم  السابق لتنظيم القاعدة الإرهابي، أسامة بن لادن” بعد أن تلقى تدريبات عسكرية  في أفغانستان، فضلا عن تورطه في القيام بأنشطة متطرفة على الأراضي الألمانية. 

 

وكانت السلطات الألمانية قد قامت، اليوم، بترحيل المواطن التونسي على متن  رحلة طيران من مدينة دوسلدورف إلى تونس بعد توجيه عدد من التهم له، من بينها  ضلوعه في قضايا إرهابية وتمثيله خطرا على الأمن المحلي.

 

وكالات

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × 5 =