آخر الأخبار

أسنانك عنوان لجمالك .. إليك طرق الحفاظ عليها

22 نوفمبر 2018 - 3:29 م

من منا لا يريد مجموعة بيضاء لامعة من الأسنان؟ إنهم لا يجعلون ابتسامتك ومظهرك أفضل فحسب، بل يساعدون أيضًا في الحصول على الثقة الاجتماعية، كما أن الإهمال في الحفاظ على نظافة الأسنان سبباً في العديد من الأمراض الصحية، حيث إن فمك هو أول فتحة من حيث يدخل الطعام إلى الجسم، ولذا فسوف نعطيك بعض النصائح التي ستساعدك في الحفاظ على أسنانك أكثر سطوعًا وإشراقًا.

– استخدام الفرشاة يوميا:
إذا كنت بحاجة إلى مجموعة لامعة من الأسنان، فكل ما عليك هو التأكد من تنظيف أسنانك بشكل جيد ولمدة مناسبة، فرشاة لأعلى ولأسفل، لليسار واليمين مع الوصول إلى الجزء الخلفي من أسنانك أيضاً، وسوف تحتاجين إلى القيام بذلك لمدة 2 إلى 3 دقائق على الأقل وشطفها جيداً، وفي حال إذا كان لديك صفرة في أسنانك أو رائحة فم كريهة، يجب أن تصبح عملية تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين في اليوم عادة.

– الحذر من بعض الأطعمة والمشروبات:
تلعب الأطعمة التي تتناولينها دوراً رئيسياً في الحفاظ على صحة أسنانك، فإذا كنت مغرمة جدًا بالمشروبات الحمضية والمشروبات الغازية والكحول فقد تعاني أسنانك؛ لأن ذلك يمكن أن يسبب تسوس الأسنان وأمراض اللثة كما يقول أطباء الأسنان.

– الاستخدام اليومي للخيط ومعجون الأسنان المفلور يعزز صحة الأسنان:
يجب أن تكون مينا الأسنان قوية للحصول على صحة أسنان أفضل، ويلعب معجون الأسنان المفلور دوراً فعالاً في تصلب المينا، كما يمكن أن تؤدي بقايا الطعام في فجوات الأسنان إلى تسوس الأسنان، ومن ثم يجب استخدام الخيط يومياً لطرد بقايا الطعام والمواد الضارة الأخرى من أسنانك.

– الفحص الطبي المنتظم :
يميل أغلبنا إلى تجنب طبيب الأسنان إلا إذا كان لدينا وجع أسنان كبير أو نزيف في اللثة، ومع ذلك لضمان أسنان صحية يعد الفحص الطبي المنتظم للأسنان والتنظيف الفموي أمرًا حيويًا، أيضا لا يجب أن نستخدم أسناننا لفتح أغطية الزجاجات أو تكسير المكسرات حيث يمكن أن نعرض أسناننا لخطر الكسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × 2 =