آخر الأخبار
إيقاف دي ماريا أربع مباريات بعد بصقه على مدافع مرسيليا بكين ستطلق محطتها الفضائية الدولية في 2022 و"ناسا" قلقة من "تر... عداء كيني آخر ينظم الى قائمة الكينيين الموقوفين بسبب هروبه من ... دراسة: لمسة الآباء تساعد على تخفيف الألم في أمخاخ الأطفال فتح تحقيق في فرنسا بحق بنك متهم بالتواطؤ في جرائم ضد الإنسانية... كوسوفو: اعتقال صالح مصطفى المشتبه بارتكابه جرائم حرب بين 1998 ... جرح أربعة أشخاص في هجوم بسلاح ناري قرب المقر السابق لمجلة شارل... خرائط غوغل المجانية تقدم خدمة إظهار النقاط الساخنة لانتشار فير... مساعدات أمريكية بمئات ملايين الدولارات من أجل سوريا وجنوب السو... سلطة ضبط السمعي-البصري تعرب عن استهجانها للتلاعب بالصورة الذي ... الرئيس تبون يؤكد على ضرورة "الدفع" بملف الاصلاح الشامل لمنظمة ... مليارديرات أمريكيون يتبرعون بـ20 مليون دولار لتسديد ديون سجناء... روسيا توسّع لائحة الأوروبيين الممنوعين من دخولها وتتهم الاتحاد... بلغاريا تمهل دبلوماسيين روسيين 72 ساعة لمغادرة البلاد بسبب اته... ماذا لو حقق ترامب و بايدن تعادلا بالأصوات؟ أول رحلة جوية بين إسرائيل والبحرين بعد التطبيع سعوديون في المنفى يعلنون تأسيس حزب سياسي معارض سان جرمان يحاول إغراء لاعب دولي في توتنهام ومورينيو يستعبد ذلك إنشاء هيكلين قضائيين إقليميين لمعالجة القضايا الخطيرة والمعقدة المحاكمة عن بعد سمحت بمواصلة سيرورة العدالة خلال الأزمة الصحية

باحثون صينيون يحذرون من فيروس جديد في الخنازير قد يتحول إلى جائحة بين البشر

30 يونيو 2020 - 1:04 م

أفادت دراسة بأن فيروسا جديدا من فيروسات الإنفلونزا اكتُشف في خنازير بالصين أصبح أكثر عدوى للبشر ويجب مراقبته عن كثب خشية أن يتحول إلى “فيروس وبائي” محتمل.

وأظهرت الورقة المنشورة في دورية أمريكية أن فريقا من الباحثينالصينيين درس فيروسات الإنفلونزا المكتشفة في الخنازير بين عامي2011 و2018 ورصد فيروس جي4 وهو من سلالة فيروس إتش1إن1 “وبه كلالسمات المميزة الضرورية لفيروس وبائي مرشح”.

وقال الباحثون في دورية وقائع الاكاديمية الوطنية للعلوم إنمستويات مرتفعة من الفيروس رُصدت في دماء العاملين في مزارعالخنازير مضيفين أنه يتعين إجراء مراقبة وثيقة على نحو عاجلللتجمعات البشرية خاصة العاملين في قطاع تربية الخنازير.

وتسلط الدراسة الضوء على مخاطر الفيروسات التي تكسر الحاجز بينالأنواع وتنتقل إلى الإنسان خاصة في المناطق ذات الكثافة السكانيةالعالية في الصين حيث يعيش الملايين على مقربة من المزارع ومنشآتتربية الحيوانات والمجازر والأسواق الرطبة.

وقال كارل بيرجستروم، وهو عالم أحياء في جامعة واشنطن، إنالفيروس الجديد يمكنه إصابة البشر لكن لا يوجد خطر وشيك من جائحةجديدة.

وأضاف عبر تويتر بعد نشر الدراسة “لا يوجد دليل على أن جي4  ينتقل بين البشر رغم التعرض بكثافة له لمدة خمس سنوات”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 12 =