آخر الأخبار

عشية المولد.. وزارة الصحة تحذر من المفرقعات

15 نوفمبر 2018 - 10:42 م

حذرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات من استعمال المفرقعات والألعاب النارية بمختلف أنواعها بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك تفاديا لوقوع حوادث يمكن أن تودي بحياة الأفراد وتحول الاحتفال إلى مأساة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس، أن استعمال المفرقعات والألعاب النارية بمختلف أنواعها قد تتسبب في تسجيل حوادث، لاسيما منها الإصابة بالحروق التي غالبا ما تصيب الأصابع والذراع والأعين والوجه وتسجيل تشوهات في الجسد.

كما أشارت الوزارة إلى أن انفجار المفرقعات في اليد قد يسبب فقدان الأصابع وفي حالة إصابة العين قد يتعرض المصاب إلى العمى، الأمر الذي يهدد مستقبل الفرد كعدم القدرة على ممارسة بعض المهن والحياة العادية بصفة عامة، لاسيما عند حدوث رضوض بصرية مع إصابات خطيرة، مما يؤدي إلى تعقيدات وعواقب وخيمة.

وفي ذات الإطار، ذكر البيان بالصخب الناجم عن انفجار هذه المفرقعات وتأثيره السلبي على راحة الأفراد المادية والمعنوية، خاصة المسنين والمرضى والنساء والحوامل والأطفال، وقد يؤدي صوت الانفجارات إلى إتلاف حاسة السمع. وإزاء ذلك، تدعو الوزارة إلى توخي الحيطة والحذر وتناشد الأولياء من أجل توعية الأطفال والمراهقين حول خطورة الاستعمال العشوائي لهذه المفرقعات.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 19 =