آخر الأخبار
عاجـل

وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي أثناء جلسة في محاكمته

ما يجب أن يقال: الإمارات والدور الغامض في ليبيا ؟!

4 يونيو 2019 - 3:29 ص

إسقاط طائرة إماراتية عسكرية من طرف قوات حكومة الوفاق الليبية كشفت المستور وأكدت للعالم ما يتردد ويشاع حول الأدوار الغامضة لدولة الإمارات في ليبيا.

السؤال ما دخل الإمارات في الشأن الليبي ؟ وما هي مخططاتها غير المعلنة؟ أمام الصمت المحير وغير المفهوم لدول الجوار: الجزائر وتونس ؟!   

الإمارات التي لا تستطيع حتى حماية سفنها في ميناء الفجيرة، واستنجدت بالقوات الأمريكية كـ”محرم” للدفاع عن عرضها وشرفها الذي دنسته ميليشيات الحوتي، ها هي تتدخل في الشأن الليبي لتدافع عن “حفتر” وتزيد الوضع تعقيدا في ليبيا الشقيقة، حتى في قمتي مكة العربية والخليجية لم نسمع من الدول العربية المشاركة كلمة تنديد واحدة بالتدخل الإماراتي في اليمن وليبيا؟ ! وكأن الحضور كانت على رأسهم الطير؟

الإمارات التي أصبحت ملاذا آمنا لتهريب أموال الشعوب من طرف عصابات الفساد في الدول العربية  لتبييضها بدبي؟ ! جعلة هذه الدويلة تلعب أدوارا أكبر منها في السياسة الدولية وحتى في ليبيا التي تعتبر العمق الأمني والإستراتيجي للجزائر واستقرارها  يخدم الجزائر وتونس ومصر وزعزعة استقرارها سيزعزع استقرار كل المنطقة.

تمنينا لو أن هذه الطائرة التي أسقطتها قوات حكومة الوفاق استعملت للدفاع عن ميناء الفجيرة ضد ميليشيات الحوتي.

رحم الله عبدا عرف قدر نفسه؟ فالأكيد أن عباقرة الإمارات في الشأن العسكري لا يفقهون شيئا في الجيوسياسي، فبعد غرقهم في مستنقع اليمن، ها هم يعيدون نفس الأخطاء في ليبيا ؟! وما دخلهم ؟ وما هي مصلحتهم في ليبيا؟ أم أن الإمارات تحولت إلى شركة « Black Water »  للمرتزقة وتعمل بالوكالة لصالح قوى عظمى تعمل لمشروع النظام العالمي الجديد ؟!

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + 3 =