آخر الأخبار
الاجتماع التشاوري بين قادة الجزائر وتونس وليبيا كان "ناجحا" وهو "ليس وليد ظروف خاصة" كل مؤشرات هياكل قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بتيسمسيلت إيجابية دربال يتباحث مع نظيره التونسي فرص تعزيز التعاون والشراكة عطاف يستقبل رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس"، السيد عمر توراي رئيس الجمهورية يستقبل رئيس غرفة العموم الكندية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل سعادة سفير دولة فلسطين المحتلة السيد فايز أبو عيطة رئيس الجمهورية يجري حركة جزئية في سلك الولاة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتسلم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد لدى الجزائر عطاف يستقبل رئيس مجلس العموم الكندي السيد غريغ فيرغوس وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف يستقبل السيد Boomo Frank Sofonia، الذ... وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف يستقبل السيد Hrachya Poladyan، الذي س... استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف يستقبل السيد Hector Igarza، ال... وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف يستقبل رئيسة اللجنة الدولية للصليب ال... الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في زيارة عمل وتفقد إلى الناحية العسكرية ال... مباركية عبد الكريم .. عملاق الصناعة الإلكترونية بالجزائر وزير الاتصال ينهي مهام كل من المدير الجهوي لوحدة قسنطينة فرع البريد السريع السيد بن طاية محمد الأمين... انعقاد الدورة الثانية للمشاورات السياسية الجزائرية-الجنوب افريقية عطاف يستقبل المدير العام للمنظمة الدولية للعمل السيد جيلبرت هونجبو الفيدرالية الصحراوية للرياضة تُدين و تستنكر وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يشرع في زيارة عمل وتفقد لولاية قسنطينة
أخبارالحدثمحليات

دربال: “هيئتنا مستقلة ولسنا أعداء للأحزاب”

 

أكد، رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، عبد الوهاب دربال، اليوم الثلاثاء، بسيدي بلعباس أن الهيئة التي يشرف عليها تعمل بحياد من أجل تحقيق انتخابات نزيهة مرضية وهي مستأمنة على مراقبة  الانتخابات.

 

وقال دربال لدى تنشيطه لندوة صحفية في إطار جولته التفقدية لمختلف تنسيقيات الهيئة عبر الوطن إن الهيئة تعمل “بحياد وباستقلالية فعلية”.

 

وأضاف”نحن لسنا أعداء للأحزاب ولا للإدارة ولا للإعلام ولسنا منافسين لهم، نريد أن نخدم هؤلاء جميعا بما يخدم بلدنا للوصول إلى انتخابات ترضينا وتطمئننا وتنتج شرعية نطمئن إليها تكون قادرة على اتخاذ القرارات حتى لو كانت صعبة”.

 

وأوضح دربال أن الهيئة تعمل بجدية من أجل “تنظيف المسار الانتخابي بقدر  الإمكان والوصول إلى شرعية مطمئنة بقدر الإمكان من أجل إعطاء فسحة للبلاد في قضية التنمية والاستقرار وخدمة الصالح العام.”

 

وذكر أن الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات في جولاتها عبر الوطن  تطمأن كذلك على سلامة تطبيق الإجراءات القانونية، على غرار متابعة عملية تنظيف الهيئة الناخبة وقبول وإسقاط الترشيحات وأسباب إسقاط الترشيحات وعلى ضرورة  الالتزام بالقانون.

 

وأشار إلى “أن الذين يخافون في الجزائر لا يخشون من التزوير، بل يخافون من النظافة لأن نظافة الانتخابات ستلغي كل المتاجرين بالعملية السياسية”.

 

وشدد عبد الوهاب دربال على ضرورة “ضمان نظافة الانتخابات من خلال نظافة بناء الرأي و الهيئة الناخبة والترشيح وفي تقديم القادرين على خدمة البلاد والشعب”، مشيرا إلى أنه “لو تجمعت كل مفاهيم النظافة سنصل إلى مسار انتخابي نظيف يسمح ببناء الثقة بين الجزائريين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى