آخر الأخبار
مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان إثيوبيا.. إدانة أميركية "للفظائع" في إقليم تيغراي
أخبارالحدثمحليات

دربال: “هيئتنا مستقلة ولسنا أعداء للأحزاب”

 

أكد، رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، عبد الوهاب دربال، اليوم الثلاثاء، بسيدي بلعباس أن الهيئة التي يشرف عليها تعمل بحياد من أجل تحقيق انتخابات نزيهة مرضية وهي مستأمنة على مراقبة  الانتخابات.

 

وقال دربال لدى تنشيطه لندوة صحفية في إطار جولته التفقدية لمختلف تنسيقيات الهيئة عبر الوطن إن الهيئة تعمل “بحياد وباستقلالية فعلية”.

 

وأضاف”نحن لسنا أعداء للأحزاب ولا للإدارة ولا للإعلام ولسنا منافسين لهم، نريد أن نخدم هؤلاء جميعا بما يخدم بلدنا للوصول إلى انتخابات ترضينا وتطمئننا وتنتج شرعية نطمئن إليها تكون قادرة على اتخاذ القرارات حتى لو كانت صعبة”.

 

وأوضح دربال أن الهيئة تعمل بجدية من أجل “تنظيف المسار الانتخابي بقدر  الإمكان والوصول إلى شرعية مطمئنة بقدر الإمكان من أجل إعطاء فسحة للبلاد في قضية التنمية والاستقرار وخدمة الصالح العام.”

 

وذكر أن الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات في جولاتها عبر الوطن  تطمأن كذلك على سلامة تطبيق الإجراءات القانونية، على غرار متابعة عملية تنظيف الهيئة الناخبة وقبول وإسقاط الترشيحات وأسباب إسقاط الترشيحات وعلى ضرورة  الالتزام بالقانون.

 

وأشار إلى “أن الذين يخافون في الجزائر لا يخشون من التزوير، بل يخافون من النظافة لأن نظافة الانتخابات ستلغي كل المتاجرين بالعملية السياسية”.

 

وشدد عبد الوهاب دربال على ضرورة “ضمان نظافة الانتخابات من خلال نظافة بناء الرأي و الهيئة الناخبة والترشيح وفي تقديم القادرين على خدمة البلاد والشعب”، مشيرا إلى أنه “لو تجمعت كل مفاهيم النظافة سنصل إلى مسار انتخابي نظيف يسمح ببناء الثقة بين الجزائريين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى