آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... بالصور.. محرز وصديقته يتعرضان لهجوم في لندن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ رغم العزل.. الهند تسجل رقما مفجعا لإصابات كورونا في 96 ساعة جماهير "اليونايتد" تتسبب بخسارة صفقة بقيمة 280 مليون دولار الجزائر تدين بأشد العبارات الاعتداءات الاسرائيلية "المتطرفة" ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة الاتحاد الأوروبي يكشف عن موعد اعتماد "جوازات كوفيد" 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى رغم العراقيل الإسرائيلية مجلة عسكرية: طيارون تايوانيون يهربون بمقاتلاتهم الأمريكية وطائرة بوينغ ضخمة إلى الصين
أخبارالحدثسلايدر

وزارة الدفاع: توقيف 204 شخصا وحجز كميات من الكيف المعالج عبر مختلف الولايات خلال أسبوع

تمكنت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 27 أبريل الجاري، من توقيف 204 شخصا وحجز  كميات من الكيف المعالج عبر مختلف الولايات وذلك في إطار محاربة الجريمة المنظمة والقضاء على آفة الاتجار بالمخدرات في البلاد، حسب ما أفاد به اليوم الاربعاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.

و في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى القضاء على آفة الإتجار بالمخدرات بالبلاد، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، (25) تاجر مخدرات وحجزت خلال عمليات متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية، كميات ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بـ (13) قنطار و(55) كيلوغرام حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

و أضاف البيان في هذا الصدد، أن مفارز الجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني وحراس الحدود قاموا خلال عمليات متفرقة بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة بتوقيف (15) تاجر مخدرات وضبط (07) قناطير و(47) كيلوغرام من الكيف المعالج في حين تم توقيف تاجري (02) مخدرات بحوزتهما (06) قناطير من نفس المادة بإقليم الناحية العسكرية الرابعة علاوة عن توقيف (08) تجار مخدرات آخرين وحجز (08) كيلوغرام من الكيف المعالج و(17770) قرص مهلوس في عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وجانت (170) شخصا وحجزت (25) مركبة و(147) مولدا كهربائيا و(52) مطرقة ضغط ومعدات تفجير وكذا تجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى (459) كيس من خليط خام الذهب والحجارة و(174) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، بينما تم توقيف (09) أشخاص وضبط (10) بنادق صيد و(53,5) قنطار من مادة التبغ و(442) هاتف ذكي، خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من بشار وأدرار والوادي وسطيف وأم البواقي.

كما أحبط حراس الحدود -يضيف البيان- محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (19037) لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وبرج باجي مختار.

و في سياق آخر، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية لـ (53) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران وعين تموشنت وعنابة والطارف، فيما تم توقيف (187) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من جانت وإن صالح وبرج باجي مختار وأدرار، وفق ذات المصدر.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى