آخر الأخبار
وكالة الأنباء السورية تتحدث عن الجسر الجوي بين الجزائر و حلب العاهل الأردني يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس السوري 3 أخطاء للاستراتيجية الأمريكية ترتكبها في الأزمة الأوكرانية كوبر يوقع رسميا عقد تدريبه منتخب سوريا هزة أرضية جديدة شعر بها سكان فلسطين الولايات المتحدة تبيع راجمات صواريخ هيمارس لبولندا بقيمة 10 مليارات دولار الوليد بن طلال يقدم مكافأة سخية لكل لاعب في الهلال لبلوغهم نهائي مونديال الأندية لعمامرة يشارك اليوم عبر تقنية التحاضر عن بعد في اجتماع رفيع المستوى حول الحوكمة في إفريقيا الهلال السعودي يهزم فلامينغو ويصعد لنهائي مونديال الأندية الوزير الأول بقصر الحكومة، السيد محمد طارق، سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى الجزائر رئيس الجمهورية يجري مكالمة هاتفية مع أخيه السيّد طيب رجب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الوزير الأول يستقبل السيد زياد محمود محمد هب الريح، وزير الداخلية لدولة فلسطين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يجري مكالمة هاتفية مع أخيه بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية ال... رسالة تعزية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون إلى عائلـة المرحوم عبد القادر ظريف الرئيس التاريخي... الصحة العالمية: عدد المتضررين بالزلزال في تركيا وفي سوريا قد يكون 23 مليونا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية يرافق نظيره الفلسطيني السيد زياد محمود محمد هب ال... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، يعزي نظيره التركي السيد الرئيس رجب طيب أردوغان، إثر الزلزال ال... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يعزّي الرئيس السوري السيد بشار الأسد، إثر الزلزال الذي ضرب الجم... رئيس الجمهورية يستقبل زويليفليل مانديلا وزير الداخلية الفلسطيني يزور المدرسة العليا للشرطة بشاطوناف
العالمسلايدر

محكمة أمريكية تستدعي محافظ صندوق الاستثمارات السعودي للمثول أمامها بشأن تغريدة لماسك

استدعي محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ياسر الرميان، للمثول أمام محكمة، في قضية تعود إلى دعوى قضائية عام 2018 بشأن تغريدة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك حول شركة “تسلا”.

وكان ماسك ادعى في تغريدته أنه حصل على “تمويل مضمون” لجعل الشركة خاصة. وتسعى شركة “تسلا” لاستدعاء الرميان وهو أيضا رئيس مجلس إدارة شركة “أرامكو” السعودية، كشاهد دفاع في محاكمة بشأن مزاعم حول احتيال ماسك على المساهمين من خلال هذه التغريدة.

وتم تسليم مذكرة الاستدعاء إلى الرميان قبل اختيار هيئة المحلفين المقرر أن تبدأ في 17 يناير في سان فرانسيسكو، وتستمر حوالي 10 أيام.

ويمكن لأي شهادة نهائية من الرميان أن تركز على المناقشات التي أجراها صندوق الاستثمارات العامة مع ماسك قبل إعلانه “تأمين التمويل”.

ومن بين الشهود المحتملين ماسك وأعضاء مجلس إدارة “تسلا”، ومديرها المالي ورئيس علاقات المستثمرين، وشخصيات من وادي السيليكون مثل الشريك الإداري في “سيلفر ليك”، إيغون دوربين، والمؤسس المشارك لشركة “أوراكل”، لاري إليسون.

ويزعم المستثمرون الذين رفعوا الدعوى القضائية أن ماسك تلاعب بسعر سهم تسلا عندما غرد في أغسطس 2018 بأنه لديه تمويل لجعل شركة صناعة السيارات الكهربائية خاصة بسعر 420 دولارا للسهم الواحد، وهي صفقة لم تتحقق.

ويجادل المستثمرون الذين يقاضون تسلا وماسك، بأن تغريدته في أغسطس 2018 حول جعل تسلا خاصة مع “التمويل المضمون” كانت “كاذبة بلا منازع” وكلفتهم مليارات الدولارات من خلال تحفيز التقلبات الشديدة في سعر سهم “تسلا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى