آخر الأخبار
الاجتماع التشاوري بين قادة الجزائر وتونس وليبيا كان "ناجحا" وهو "ليس وليد ظروف خاصة" كل مؤشرات هياكل قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بتيسمسيلت إيجابية دربال يتباحث مع نظيره التونسي فرص تعزيز التعاون والشراكة عطاف يستقبل رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس"، السيد عمر توراي رئيس الجمهورية يستقبل رئيس غرفة العموم الكندية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل سعادة سفير دولة فلسطين المحتلة السيد فايز أبو عيطة رئيس الجمهورية يجري حركة جزئية في سلك الولاة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتسلم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد لدى الجزائر عطاف يستقبل رئيس مجلس العموم الكندي السيد غريغ فيرغوس وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف يستقبل السيد Boomo Frank Sofonia، الذ... وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف يستقبل السيد Hrachya Poladyan، الذي س... استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف يستقبل السيد Hector Igarza، ال... وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف يستقبل رئيسة اللجنة الدولية للصليب ال... الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في زيارة عمل وتفقد إلى الناحية العسكرية ال... مباركية عبد الكريم .. عملاق الصناعة الإلكترونية بالجزائر وزير الاتصال ينهي مهام كل من المدير الجهوي لوحدة قسنطينة فرع البريد السريع السيد بن طاية محمد الأمين... انعقاد الدورة الثانية للمشاورات السياسية الجزائرية-الجنوب افريقية عطاف يستقبل المدير العام للمنظمة الدولية للعمل السيد جيلبرت هونجبو الفيدرالية الصحراوية للرياضة تُدين و تستنكر وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يشرع في زيارة عمل وتفقد لولاية قسنطينة
العالمسلايدر

محكمة أمريكية تستدعي محافظ صندوق الاستثمارات السعودي للمثول أمامها بشأن تغريدة لماسك

استدعي محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ياسر الرميان، للمثول أمام محكمة، في قضية تعود إلى دعوى قضائية عام 2018 بشأن تغريدة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك حول شركة “تسلا”.

وكان ماسك ادعى في تغريدته أنه حصل على “تمويل مضمون” لجعل الشركة خاصة. وتسعى شركة “تسلا” لاستدعاء الرميان وهو أيضا رئيس مجلس إدارة شركة “أرامكو” السعودية، كشاهد دفاع في محاكمة بشأن مزاعم حول احتيال ماسك على المساهمين من خلال هذه التغريدة.

وتم تسليم مذكرة الاستدعاء إلى الرميان قبل اختيار هيئة المحلفين المقرر أن تبدأ في 17 يناير في سان فرانسيسكو، وتستمر حوالي 10 أيام.

ويمكن لأي شهادة نهائية من الرميان أن تركز على المناقشات التي أجراها صندوق الاستثمارات العامة مع ماسك قبل إعلانه “تأمين التمويل”.

ومن بين الشهود المحتملين ماسك وأعضاء مجلس إدارة “تسلا”، ومديرها المالي ورئيس علاقات المستثمرين، وشخصيات من وادي السيليكون مثل الشريك الإداري في “سيلفر ليك”، إيغون دوربين، والمؤسس المشارك لشركة “أوراكل”، لاري إليسون.

ويزعم المستثمرون الذين رفعوا الدعوى القضائية أن ماسك تلاعب بسعر سهم تسلا عندما غرد في أغسطس 2018 بأنه لديه تمويل لجعل شركة صناعة السيارات الكهربائية خاصة بسعر 420 دولارا للسهم الواحد، وهي صفقة لم تتحقق.

ويجادل المستثمرون الذين يقاضون تسلا وماسك، بأن تغريدته في أغسطس 2018 حول جعل تسلا خاصة مع “التمويل المضمون” كانت “كاذبة بلا منازع” وكلفتهم مليارات الدولارات من خلال تحفيز التقلبات الشديدة في سعر سهم “تسلا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى