آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... بالصور.. محرز وصديقته يتعرضان لهجوم في لندن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ رغم العزل.. الهند تسجل رقما مفجعا لإصابات كورونا في 96 ساعة جماهير "اليونايتد" تتسبب بخسارة صفقة بقيمة 280 مليون دولار الجزائر تدين بأشد العبارات الاعتداءات الاسرائيلية "المتطرفة" ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة الاتحاد الأوروبي يكشف عن موعد اعتماد "جوازات كوفيد" 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى رغم العراقيل الإسرائيلية مجلة عسكرية: طيارون تايوانيون يهربون بمقاتلاتهم الأمريكية وطائرة بوينغ ضخمة إلى الصين
العالم

قضية قتيل مينيسوتا.. استقالة الشرطية “مطلقة الرصاص”

أعلن مسؤولون، الثلاثاء، استقالة الشرطية التي أطلقت النار على الشاب صاحب الأصول الإفريقية دونتيه رايت في مدينة “بروكلين سنتر” بولاية مينيسوتا، ما أدى لوفاته، في حين أعلن عمدة المدينة استقالة قائد الشرطة.

الشرطية كيم بوتر (26 عاما) أطلقت النار على رايت أثناء توقيف مروري بعد ظهر الأحد، وتوفي رايت متأثرا بعيار ناري في الصدر، وفق الفحص الطبي في مقاطعة هينيبين.

وفي حين أعلنت نقابة الشرطة استقالة كيم، قال عمدة المدينة، مايك إليوت، الثلاثاء، إن رئيس الشرطة، تيم غانون، سيستقيل أيضا.

وفي رسالة قصيرة بعثت بها إلى عمدة بروكلين سنتر، مايك إليوت، ورئيسها تيم غانون، قالت بوتر: “لقد أحببت كل دقيقة من عملي كشرطية في خدمة هذا المجتمع بأفضل ما لدي، لكنني أعتقد أن من مصلحة المجتمع والإدارة وزملائي في الشرطة أن أستقيل على الفور”.

العمدة مايك إليوت، قال في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، إن تنحي الشرطية سيكون له تأثير، وأن “الأشخاص الذين خرجوا للاحتجاج هنا، كانوا يطالبون بإعفاء الشرطية من مهامها”.

وأعرب إليوت عن أمله في “أن يجلب هذا بعض الهدوء إلى المجتمع”، وأضاف “لكنني أعتقد في النهاية أن الناس يريدون العدالة، والمساءلة الكاملة بموجب القانون، وهذا ما سنواصل العمل من أجله.”

ورفض إليوت الإجابة عن سؤال بشأن السبب الذي قدمه غانون في استقالته، وأضاف أنه طلب أن يسمح حاكم ولاية مينيسوتا، تيم فالز، بأن ينظر المدعي العام للولاية في قضية رايت.

وكان غانون قد قال في مؤتمر صحفي، الاثنين، إنه يعتقد أن الشرطية كان تنوي سحب مسدس الصعق الكهربائي، لكنها بدل ذلك سحبت سلاحها الناري بالخطأ.

وأظهر مقطع قصير من لقطات كاميرا الجسم، التي تم نشرها الاثنين، رايت (20 عاما) وهو يحاول العودة إلى سيارته حيث كان من الممكن سماع صوت أنثى وهي تصرخ “صاعق!”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى