آخر الأخبار
أحمد عطاف يجري محادثات ثنائية مع نظيره السعودي، سمو الأمير فيصل بن فرحان الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج السيد لوناس مقرمان يجري زيارة إلى قطر أمطار رعدية ورياح قوية على هذه الولايات أحمد عطاف يُستقبل من قبل رئيس دولة فلسطين السيد محمود عباس بالرياض السيد الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يترأس أشغال الاجتماع السنوي لإطارات... السيد مراد يشرف على مراسم تنصيب الولاة تبعا للحركة الجزئية الأخيرة التي أجراها رئيس الجمهورية بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك بالرياض في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي أردوغان: "حماس" حركة "تحرر وطني" بايدن يبدي استعدادا لمناظرة ترامب الاجتماع التشاوري بين قادة الجزائر وتونس وليبيا كان "ناجحا" وهو "ليس وليد ظروف خاصة" كل مؤشرات هياكل قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بتيسمسيلت إيجابية دربال يتباحث مع نظيره التونسي فرص تعزيز التعاون والشراكة عطاف يستقبل رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس"، السيد عمر توراي رئيس الجمهورية يستقبل رئيس غرفة العموم الكندية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل سعادة سفير دولة فلسطين المحتلة السيد فايز أبو عيطة رئيس الجمهورية يجري حركة جزئية في سلك الولاة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتسلم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد لدى الجزائر عطاف يستقبل رئيس مجلس العموم الكندي السيد غريغ فيرغوس وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف يستقبل السيد Boomo Frank Sofonia، الذ... وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف يستقبل السيد Hrachya Poladyan، الذي س...
أخبار

بن طالب: طي ملف جهاز المساعدة على الادماج المهني للشباب حاملي الشهادات مع نهاية العام الجاري

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, فيصل بن طالب, اليوم الثلاثاء بتيارت أنه سيتم بنهاية العام الجاري “الطي النهائي” لملف جهاز الادماج في اطار المساعدة على الادماج المهني للشباب حاملي الشهادات.

وأوضح الوزير في تصريح صحفي خلال زيارة عمل وتفقد قادته الى الولاية, أن هذا الجهاز للتشغيل يشمل 45 ألف مستفيد على المستوى الوطني أدمج منهم أكثر من 42 ألف شخص فيما ينتظر معالجة الحالات المتبقية وهي المتعلقة بالمشرفين التربويين.

وفي ذات السياق, دعا السيد بن طالب هذه الفئة الى التقرب من الهيئات المشرفة على الادماج بالولايات لتسوية وضعياتهم.

ومن جهة ثانية, أكد الوزير على ضرورة توسيع قاعدة المشتركين لدى الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء من الفئة الناشطة لتقليص العجز الذي يسجله الصندوق الوطني للتقاعد.

وأبرز في هذا الصدد أن العجز الذي يعرفه الصندوق الوطني للتقاعد “مرحلي” وسيتم تجاوزه بتضافر جهود جميع الفاعلين واستغلال تحسن الأداء الاقتصادي والتنموي الذي تتمتع به الجزائر حاليا المبني على أسس صحيحة وسليمة مما ينعكس على تقليص البطالة وامتصاص النشاط غير الرسمي وبالتالي يحسن المؤشر المالي للصندوق.

وذكر الوزير أنه أمر في هذا السياق مدير وكالة الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء لولاية تيارت بالعمل أكثر على امتصاص النشاط غير الرسمي رغم أنه تم تحقيق ارتفاع في عدد المشتركين ومبالغ التحصيل منذ بداية السنة الجارية, الا أنها نتائج “ضئيلة بالنظر لعدد المتقاعدين”, على حد تعبيره.

ويبلغ عدد المشتركين الناشطين بالوكالة الولائية المذكورة 98.214 مؤمنا لهم فيما يتجاوز عدد المستفدين من التقاعد 77 الفا حيث تقدر نسبة المعامل ب 2ر1 ويتوجب العمل لبلوغ 3 الى 4 مؤمن لهم مقابل كل متقاعد, وفق الوزير.

وقد اشرف الوزير خلال هذه الزيارة على وضع الحجر الاساس لإنجاز مركز للدفع التابع للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ببلدية الدحموني, على أن يشرع في انجاز مركزين اخرين في نفس الوقت بكل من عين كرمس وعين الذهب وستكون كلها جاهزة بداية يونيو 2024.

كما زار كل من وكالات الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء والصندوق الوطني التأمين عن البطالة والوكالة الولائية للتشغيل حيث تقرر نقل هذه الاخيرة الى مقر لائق بعد تدهور وضعية المرفق الحالي مع فتح تحقيق لتحديد الاضرار والمسؤوليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى