آخر الأخبار
السيد عطاف يستقبل بنيويورك المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا السيد عطاف يجري بنيويورك محادثات مع المبعوث الشخصي للأمين العام إلى الصحراء الغربية دي ميستورا لوناس مقرمان الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج يستقبل السيد غوران الكسيش،... بتكليف رئيس من الجمهورية، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف يقوم بزيارة عمل إل... رئيس الجمهورية يستقبل رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تنظيم الجزائر لمعرض التجارة البينية الإفريقية في 2025 يؤكد مكانتها كقاطرة للتنمية في القارة أحمد عبد الله الصباح رئيسا جديدا للحكومة في الكويت بوريل: أوروبا ستدفع ثمنا باهضا في علاقاتها مع الدول العربية رئيس الجمهورية يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي انعقاد الدورة الثانية للمشاورات السياسية الجزائرية الروسية بالجزائر العاصمة السيد عطاف يستقبل نظيره البيلاروسي وزارة الاتصال: وزير الاتصال يشرف على حفل استقبال لمدراء المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة رئاسة الجمهورية: منحة البطالة إنجاز لا رجعة فيه الوزير الأول يجري محادثات مع رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رئيس الجمهورية يستقبل رئيس وزراء و وزير خارجية دولة فلسطين رئيس الجمهورية يستقبل وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا حرس الثورة الايراني يطلق على عملية الرد على هجوم القنصلية الايرانية بدمشق اسم عملية " الوعد الصادق" الحرس الثوري الإيراني: العملية نفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة لضرب أهداف محددة في الأراضي ال... التلفزيون الإيراني يعلن بدء هجوم واسع بالمسيرات يشنه الحرس الثوري على أهداف إسرائيلية في فلسطين الم... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية رواندا، السيد فانسنت بير...
أخبار

بن طالب: طي ملف جهاز المساعدة على الادماج المهني للشباب حاملي الشهادات مع نهاية العام الجاري

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, فيصل بن طالب, اليوم الثلاثاء بتيارت أنه سيتم بنهاية العام الجاري “الطي النهائي” لملف جهاز الادماج في اطار المساعدة على الادماج المهني للشباب حاملي الشهادات.

وأوضح الوزير في تصريح صحفي خلال زيارة عمل وتفقد قادته الى الولاية, أن هذا الجهاز للتشغيل يشمل 45 ألف مستفيد على المستوى الوطني أدمج منهم أكثر من 42 ألف شخص فيما ينتظر معالجة الحالات المتبقية وهي المتعلقة بالمشرفين التربويين.

وفي ذات السياق, دعا السيد بن طالب هذه الفئة الى التقرب من الهيئات المشرفة على الادماج بالولايات لتسوية وضعياتهم.

ومن جهة ثانية, أكد الوزير على ضرورة توسيع قاعدة المشتركين لدى الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء من الفئة الناشطة لتقليص العجز الذي يسجله الصندوق الوطني للتقاعد.

وأبرز في هذا الصدد أن العجز الذي يعرفه الصندوق الوطني للتقاعد “مرحلي” وسيتم تجاوزه بتضافر جهود جميع الفاعلين واستغلال تحسن الأداء الاقتصادي والتنموي الذي تتمتع به الجزائر حاليا المبني على أسس صحيحة وسليمة مما ينعكس على تقليص البطالة وامتصاص النشاط غير الرسمي وبالتالي يحسن المؤشر المالي للصندوق.

وذكر الوزير أنه أمر في هذا السياق مدير وكالة الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء لولاية تيارت بالعمل أكثر على امتصاص النشاط غير الرسمي رغم أنه تم تحقيق ارتفاع في عدد المشتركين ومبالغ التحصيل منذ بداية السنة الجارية, الا أنها نتائج “ضئيلة بالنظر لعدد المتقاعدين”, على حد تعبيره.

ويبلغ عدد المشتركين الناشطين بالوكالة الولائية المذكورة 98.214 مؤمنا لهم فيما يتجاوز عدد المستفدين من التقاعد 77 الفا حيث تقدر نسبة المعامل ب 2ر1 ويتوجب العمل لبلوغ 3 الى 4 مؤمن لهم مقابل كل متقاعد, وفق الوزير.

وقد اشرف الوزير خلال هذه الزيارة على وضع الحجر الاساس لإنجاز مركز للدفع التابع للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ببلدية الدحموني, على أن يشرع في انجاز مركزين اخرين في نفس الوقت بكل من عين كرمس وعين الذهب وستكون كلها جاهزة بداية يونيو 2024.

كما زار كل من وكالات الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء والصندوق الوطني التأمين عن البطالة والوكالة الولائية للتشغيل حيث تقرر نقل هذه الاخيرة الى مقر لائق بعد تدهور وضعية المرفق الحالي مع فتح تحقيق لتحديد الاضرار والمسؤوليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى