آخر الأخبار
انعقاد الدورة الثانية للمشاورات السياسية الجزائرية الروسية بالجزائر العاصمة السيد عطاف يستقبل نظيره البيلاروسي وزارة الاتصال: وزير الاتصال يشرف على حفل استقبال لمدراء المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة رئاسة الجمهورية: منحة البطالة إنجاز لا رجعة فيه الوزير الأول يجري محادثات مع رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رئيس الجمهورية يستقبل رئيس وزراء و وزير خارجية دولة فلسطين رئيس الجمهورية يستقبل وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا حرس الثورة الايراني يطلق على عملية الرد على هجوم القنصلية الايرانية بدمشق اسم عملية " الوعد الصادق" الحرس الثوري الإيراني: العملية نفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة لضرب أهداف محددة في الأراضي ال... التلفزيون الإيراني يعلن بدء هجوم واسع بالمسيرات يشنه الحرس الثوري على أهداف إسرائيلية في فلسطين الم... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية رواندا، السيد فانسنت بير... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير السلطة الشعبية للعلاقات الخارجية بجمهورية فنزويلا البوليفا... أحمد عطاف يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي المكلف بالشرق الأوسط وإفريقي... الشرطة الألمانية تقتحم مكان انعقاد "مؤتمر فلسطين" وتقطع بثه المباشر "نيويورك بوست": مراكز احتجاز المهاجرين بالقرب من الحدود مع المكسيك ممتلئة بنسبة 245% ميقاتي يكشف عن اتصالات دولية للعمل على ترحيل النازحين السوريين من لبنان الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية وزيرة الصحة النرويجية تستقيل بعد اتهامها بالسرقة العلمية جمعية الصيادلة الأمريكية تعلن عن نقص قياسي بجميع أنواع الأدوية في الولايات المتحدة ناد إنجليزي يقدم لمشجعيه الصم تجربة صخب الملاعب
أخبارالعالمسلايدر

ألمانيا تؤكد عدم جاهزيتها لمواجهة التهديدات السيبرانية

قالت رئيسة المكتب الفيدرالي الألماني لأمن المعلومات (BSI) كلاوديا بلاتنر، إن ألمانيا في الوقت الحالي “ليست مستعدة لمواجهة التهديدات السيبرانية”.
وأوضحت بلاتنر في مقابلة مع صحيفة “Tagesspiegel” الألمانية، أنه للتصدي للهجمات السيبرانية، يجب على السلطات أن تكون قادرة على “التصرف من اللحظات الأولى” وتقديم صورة شاملة للوضع.

وقالت “إن السلطات تحتاج عند الضرورة إلى تشكيل مجموعات الأزمات والجمع بين قدرات الحكومة الفيدرالية وسلطات الولايات الفيدرالية”، مؤكدة أن السلطات الألمانية ليست مستعدة لذلك اليوم، لم يتم التوصل إلى مثل هذا التنسيق مع بعضنا البعض”.

وشددت رئيسة المكتب أيضا على أنه لا ينبغي أن تكون هناك حاجة للاتصال ببعضنا البعض 16 مرة لمعرفة “ما يحدث في أي ولاية فيدرالية”.

وأوضحت أنه “لا توجد… هياكل تضمن قدرتنا على تنسيق أعمالنا في مثل هذه الأزمة”، مشيرة إلى أن إنشاء هذه الهياكل “ضروري للغاية”.

وفي بداية مارس الجاري كشفت في الأول من مارس، نشرت رئيسة تحرير قناة “RT” ومجموعة “روسيا سيفودنيا” مارغريتا سيمونيان، تسجيلا صوتيا لمحادثات دارت بين كبار ضباط الجيش الألماني.

وشارك في المحادثة 4 من كبار المسؤولين في الجيش الألماني، من بينهم رئيس إدارة العمليات والتمارين بالقوات الجوية، حيث ناقشوا احتمال إرسال صواريخ تدريب الجيش الأوكراني على إطلاق الصواريخ لاستهداف جسر القرم.

بدوره، أكد وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس صحة التسجيل، قائلا إن سبب تسريب المحادثة هو اتصال غير آمن لأحد المشاركين في المحادثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى