آخر الأخبار
الـجـزائـر 2019 ، الـجـزائـر 2024 الوزير الأول يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الوزراء الفلسطيني بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشرع في زيارة رسمية للنمسا كلمة وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب بمناسبة توزيع جائزة أحسن عمل إعلامي في مجال السياحة بمناسبة ... رئيس الجمهورية يستقبل نائب رئيس الجمهورية التركية عطاف يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية رئيس الجمهورية يشرف بقصر المعارض على افتتاح الطبعة الـ55 لمعرض الجزائر الدولي رئاسيات 7 سبتمبر: 26 راغبا في الترشح قاموا بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات نائب رئيس جمهورية تركيا يشرع في زيارة عمل الى الجزائر الدبلوماسية الاقتصادية: التأكيد على أهمية تعزيز تواجد المنتوج الجزائري في الخارج النص الكامل لبيان اجتماع مجلس الوزراء رئيس الجمهورية يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية الجــزائــر وتــد الــمـغـرب الـعـربي هل تساعد اللحوم على إطالة العمر؟ إطلاق دراسات حول اتجاهات مكافحة الإرهاب وإدارة الحدود في افريقيا مستغانم: وزير الداخلية يضع حيز الخدمة القاعدة الجوية المركزية لمكافحة الحرائق والإجلاء الصحي الدفاع السلوفاكية تقاضي الوزير السابق بتهمة الخيانة وتجريد البلاد من سلاحها لصالح أوكرانيا بوتين: سنواصل تطوير ثالوثنا النووي ضمانا للردع الاستراتيجي بعد اعتراف أرمينيا.. فلسطين تؤكد استمرار العمل على إنهاء العدوان على شعبها علماء: احتمال حدوث توهجات شديدة على الشمس بلغ 80 بالمئة
ثقافة وفنسلايدر

ممثل أمريكي شهير يزور ضحايا هجوم “كروكوس” الإرهابي في مجمع بيروغوف الطبي

زار الممثل الأمريكي الشهير ستيفن سيغال ضحايا الهجوم الإرهابي في “كروكوس” الراقدين في المركز الوطني الطبي والجراحي “بيروغوفسكي”.

وأفادت وزارة الصحة الروسية أن سيغال شكر الأطباء خلال زيارته على عملهم الدؤوب في خدمة المرضى والمتضررين من الهجوم الإرهابي بضواحي موسكو وتمنى الشفاء للمرضى.

وقال سيغال في كلمة نقلتها وكالة نوفوستي”: “ما حدث مأساة مروعة لم يكن من المفترض أن تحدث، وأعتقد أن روسيا ستكون مثالا عمليا يجعل كل من تسول له نفسه حول العالم أن يدرك أنه لا يمكنك ارتكاب جرم كهذا دون التعرض للعقاب في نهاية المطاف”.

وأضاف: “أشكر الأطباء على عملهم السريع وجهدهم الدؤوب الذي يبذلونه في خدمة المرضى والمصابين، ويسعدني أن أرى أن المتضررين من الهجوم الإرهابي في تحسن ملحوظ”.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن سيغال زار مركز بيروغوف يوم الأربعاء، والتقى بثلاثة من ضحايا الهجوم الإرهابي في قاعة كروكوس.

ومن جانبه قال مدير عام المركز و الأكاديمي في الأكاديمية الروسية للعلوم أوليغ كاربوف، إنه في الساعات الأولى بعد الهجوم الإرهابي وصل عدد كبير من العاملين في المجال الطبي إلى موقع الحادث بمبادرة شخصية منهم وعلى مسؤوليتهم الشخصية.

وأوضح كاربوف أنه لاستيعاب الأعداد الكبيرة والمفاجئة للمصابين تم نشر أسرة خاصة في العيادات الفيدرالية وتخصيص غرف عمليات خاصة وتم تجهيز كافة المعدات اللازمة لاستقبال المتضررين.

وتابع: “نتقاسم الحزن والأسى، اليوم نحن نقدم الرعاية لعدد من الضحايا الذين عانوا نتيجة الهجوم الإرهابي في “كروكوس”، حيث استقبلنا 4 مرضى في حالة صعبة بينهم مريض مصاب بطلق ناري في البطن والكتف الأيمن والعجز والفخذ الأيسر.

واردف: “ومنذ الدقائق الأولى على خط المواجهة كالعادة قاتلنا من أجل حياتهم، والآن نأمل في الشفاء العاجل للمرضى”.

ووفقا لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة حالات الطوارئ، بلغ عدد القتلى جراء الهجوم 143 شخصا، منهم 40 قتلوا بالرصاص وبلغ عدد المصابين 182 شخصا، وقد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرابع والعشرين من مارس يوم حداد وطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى