آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يؤدي صلاة عيد الأضحى بجامع الجزائر المحمدية بالعاصمة رئيس الجمهورية يتبادل تهاني عيد الأضحى مع نظيره التونسي رئيس الجمهورية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة عيد الأضحى المبارك رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم حجاج بيت الله الحرام يتجمعون بصعيد عرفة الطاهر لأداء مناسك الركن الأعظم في الحج قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا يفوز بفترة ولاية ثانية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يجري محادثات مع قادة كبرى دول العالم رئيس الجمهورية يستقبل السيّد أحمد الحشاني رئيس الحكومة التونسية بباري الإيطالية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم : رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الأوروبي رئيسة الوزراء الإيطالية: إفريقيا قارة تحمل في طياتها الكثير من الإمكانات إذا ما تم تمكينها من استغلا... قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يصل إلى منتجع بورغو ايغناسيا بايطاليا انطلاق قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم بمشاركة رئيس الجمهورية رئيس الجمهورية السيد عبدالمجيد تبون يستقبل بمقر إقامته ماسريا سان فرانشيسكو، بــباري الإيطالية الرئ... مراد: أهمية برنامج إنشاء مناطق النشاط المصغرة عبر البلديات في مواكبة الديناميكية الاقتصادية الوطنية رئيس الجمهورية يستقبل بباري الإيطالية نظيره الفرنسي تسهيلات جمركية خاصة لفائدة المسافرين على مستوى المنافذ الحدودية خلال موسم الاصطياف محروقات : مجمع سوناطراك يوقع على مذكرة تفاهم مع "شيفرون" الأمريكية رئيس الجمهورية يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل العقيد الروسي المتقاعد أندري بافيلينكو
اقتصادسلايدر

مصرف “يو بي إس” يستحوذ على “كريدي سويس” مقابل 3.2 مليار دولار

كشفت صحيفة “فايننشال تايمز”، أن أكبر مصرف سويسري “يو بي إس”، استحوذ على مصرف “كريدي سويس” مقابل 3.2 مليار دولار. وذلك لتعزيز الثقة في القطاع المصرفي في البلاد.

وقالت الصحيفة: “وافق مصرف يو بي إس على الاستحواذ على كريدي سويس بعد أن رفع العرض إلى أكثر من ملياري دولار (3.2 مليار دولار)”.

وفي وقت سابق، ذكرت الصحيفة، نقلا عن مصادر، أن مصرف “يو بي إس” (UBS) يناقش الاستحواذ على “كريدي سويس”، ووفقا لها، وراء تنظيم المفاوضات يوجد البنك الوطني السويسري والجهة التنظيمية المالية FINMA، اللذان يحاولان تعزيز الثقة في القطاع المصرفي في البلاد. كما لوحظ أن (UBS) عرض الاستحواذ على “كريدي سويس” مقابل مليار دولار.

ويشار إلى أن الاتفاقية بين المؤسسات المالية يجب أن تكون في 19 مارس. ووفقا للصحيفة، عرض البنك الوطني السويسري أيضا على (UBS) حوالي 100 مليار فرنك سيولة حتى يتمكن من تولي عمليات “كريدي سويس”.

كما قال الرئيس السويسري آلان بيرسيه في مؤتمر صحفي، في ضوء هذا القرار، “وافق البنك الوطني السويسري على زيادة سيولة UBS بمقدار 100 مليار فرنك (108 مليار دولار)”، وأضاف “هذا هو الحل الأفضل لتوفير الثقة في النظام المالي السويسري”. وكما ورد في مؤتمر صحفي، تمت الموافقة على هذا القرار من قبل المنظم المالي السويسري.

واعتبر “كريدي سويس” الذي يشهد صعوبات منذ عامين، حلقة ضعيفة في القطاع المصرفي بسبب عدد من الفضائح وبرنامج كبير لإعادة الهيكلة أطلق في أكتوبر الماضي.

وتعرضت قيمته السوقية لضربة كبيرة هذا الأسبوع، وسط مخاوف من انتقال عدوى انهيار مصرفين أمريكيين، هما مصرف سيليكون فالي و”سيغنيتشر بنك”. ويضاف ذلك إلى نشر تقريره السنوي الذي أشار إلى “نقاط ضعف جوهرية” في ضوابطه الداخلية.

غير أن أسهمه انخفضت بشكل حاد الأربعاء بعد رفض “البنك الأهلي السعودي” المساهم الرئيسي فيه، تقديم مزيد من المساعدات المالية للمصرف المتعثر بسبب ضوابط تنظيمية.

وبحلول مساء الأربعاء، تعهد البنك المركزي السويسري إقراض “كريدي سويس” 53.9 مليار دولار في مواجهة الضغوط.

وكان محللون من “جي بي مورغان” قد طرحوا فكرة استحواذ “يو إس بي” على “كريدي سويس”، معتبرين أنها السيناريو “الأكثر ترجيحا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى