آخر الأخبار
انعقاد الدورة الثانية للمشاورات السياسية الجزائرية الروسية بالجزائر العاصمة السيد عطاف يستقبل نظيره البيلاروسي وزارة الاتصال: وزير الاتصال يشرف على حفل استقبال لمدراء المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة رئاسة الجمهورية: منحة البطالة إنجاز لا رجعة فيه الوزير الأول يجري محادثات مع رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رئيس الجمهورية يستقبل رئيس وزراء و وزير خارجية دولة فلسطين رئيس الجمهورية يستقبل وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا حرس الثورة الايراني يطلق على عملية الرد على هجوم القنصلية الايرانية بدمشق اسم عملية " الوعد الصادق" الحرس الثوري الإيراني: العملية نفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة لضرب أهداف محددة في الأراضي ال... التلفزيون الإيراني يعلن بدء هجوم واسع بالمسيرات يشنه الحرس الثوري على أهداف إسرائيلية في فلسطين الم... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية رواندا، السيد فانسنت بير... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير السلطة الشعبية للعلاقات الخارجية بجمهورية فنزويلا البوليفا... أحمد عطاف يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي المكلف بالشرق الأوسط وإفريقي... الشرطة الألمانية تقتحم مكان انعقاد "مؤتمر فلسطين" وتقطع بثه المباشر "نيويورك بوست": مراكز احتجاز المهاجرين بالقرب من الحدود مع المكسيك ممتلئة بنسبة 245% ميقاتي يكشف عن اتصالات دولية للعمل على ترحيل النازحين السوريين من لبنان الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية وزيرة الصحة النرويجية تستقيل بعد اتهامها بالسرقة العلمية جمعية الصيادلة الأمريكية تعلن عن نقص قياسي بجميع أنواع الأدوية في الولايات المتحدة ناد إنجليزي يقدم لمشجعيه الصم تجربة صخب الملاعب
سلايدرمجتمع

تقلبات جوية: مصالح الحماية المدنية تدعو المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر

دعت المديرية العامة للحماية المدنية, في بيان لها اليوم الأربعاء, كافة المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر لتفادي مختلف الحوادث, التي قد تنجم عن الاضطراب الجوي الذي تعرفه مختلف المناطق بشمال الوطن.

وأوضح المصدر ذاته, أنه تبعا للنشرية الجوية الخاصة, والمتعلقة بالاضطراب الجوي المسجل بمختلف مناطق شمال الوطن والمتمثل في هطول أمطار غزيرة بكميات معتبرة, تدعو المديرية العامة للحماية المدنية كافة المواطنين الى “الرفع من درجة الحيطة وتوخي الحذر لتفادي وقوع ضحايا لمختلف الحوادث”.

وفي هذا الإطار, دعت المديرية السائقين إلى إتباع جملة من الإرشادات والنصائح, منها “وجوب تخفيض السرعة واستعمال الأضواء المنخفضة حتى في وضح النهار واحترام مسافة الأمان وعدم القيام بالمناورات والتجاوزات الخطيرة, التحقق من شفرات ماسحات الزجاج الأمامي أو غيرها لأن المطر والضباب والثلوج تؤثر على الرؤية, التأكد من أن خزان الماء الخاص بماسح الزجاج الأمامي ممتلئ بحيث يمكن تنظيف الزجاج الأمامي بانتظام, كما يمكن أيضا تنظيف المصابيح الأمامية والخلفية بشكل منتظم مثل داخل الزجاج الأمامي والمرايا”.

كما دعتهم إلى “عدم التردد في استعمال الإضاءة على مدار اليوم, مراقبة حالة الإطارات, التزود بالوقود قبل رحلة طويلة حتى مع وجود سيارة في حالة ممتازة, القيام بمراعاة السرعة خاصة في الليل وفي حالة المطر أو الثلج”.

وفي ذات السياق, نصحت المديرية العامة للحماية المدنية, بـ”الابتعاد عن الوديان وحوافها الى جانب مراقبة الأطفال وتنبيههم بخطورة التواجد في الوديان, عدم المغامرة والمجازفة بقطع الأودية على الأقدام أو بالمركبات وعدم الاحتماء تحت الأنفاق أو فوق الجسور, إلى جانب وجوب مرافقة الأطفال لاسيما الصغار عند الذهاب إلى المدارس واختيار الطريق الآمن”.

كما دعتهم أيضا إلى”الابتعاد عن الأسلاك الكهربائية التي يمكن أن تسقط جراء الرياح القوية, تجنب السياقة في الطرقات المغمورة بمياه الأمطار, التوجه إلى مكان عالي في حالة تعطل السيارة وسط المياه, قطع التيار الكهربائي والغاز في حالة تسرب المياه داخل المنزل”.

ولفت البيان إلى أنه “في حالة وقوع أي خطر, يجب على المواطنين الاتصال بالحماية المدنية على الرقم الأخضر 1021 ورقم النجدة 14 مع تحديد طبيعة الخطر والعنوان بالضبط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى