آخر الأخبار
"أكاذيب" الصحافة المغربية، هوس مزمن سفارة النرويح بالجزائر تحتفل باعتراف مملكة النرويج بدولة فلسطين الجزائر تطلب عقد جلسة مشاورات مغلقة طارئة لمجلس الامن الدولي حول الوضع في رفح محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية رئيس البنك المركزي الإيطالي يحذر من المخاطر المحتملة جراء استخدام الأصول الروسية الأهلي يفوز بدوري أبطال إفريقيا ويواصل كتابة التاريخ باير ليفركوزن يرفع كأس ألمانيا محكمة العدل الدولية: الجزائر تسجل بارتياح القرار القاضي بالزام الاحتلال الصهيوني بالوقف الفوري لعدوا... الجزائر توقع على البيان الختامي للمؤتمر الدبلوماسي والمعاهدة الدولية بشأن الملكية الفكرية والموارد ا... المنتدى العالمي العاشر للماء: وفد رسمي سعودي يزور الجناح الجزائري غزة: محكمة العدل الدولية تأمر الكيان الصهيوني بوقف عدوانه على رفح "فورا" المنتدى الثاني للكتاب: تكريم خمسة عشر مخترعا ومبدعا جزائريا سرقت بعد مونديال 1986.. تحرك عاجل لوقف بيع "الكرة الذهبية" للأسطورة ماردونا لفك "النحس والحسد" بعد صيام رونالدو عن التهديف.. طلب مثير من نجم النصر قبل مواجهة الهلال برشلونة يقيل مدربه تشافي هرنانديز
الافتتاحية

المــخــزن وقــمــصـان الـعـار والاسـتـعـمـار

الخرجة الأخيرة للمخزن عبر مسرحية فريق بركان الذي كان من المقرر أن يواجه فريق اتحاد العاصمة بملعب 5 جويلية للدور النصف النهائي لكأس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم .
جاء إلى الجزائر بقمصان تحمل خريطة تضم جمهورية الصحراء الغربية في فجور لم يعرف  له التاريخ مثيل ، هذا المخزن قام بتأليف مسرحية من إخراج المثير للجدل يوسف لقجع ، هذا الأخير الذي ينتمي إلى المخزن أصبح يتحكم في شؤون الكاف بسطوة مال المخدرات وتجارة الرقيق ، الكل يعرف أن فضائح الكرة المغربية ومسؤوليها أغلبهم بارونات المخدرات وعلى سبيل المثال رئيس الوداد البيضاوي السابق المتورط في تجارة المخدرات ، فعائدات المخدرات في مملكة الحشاشين أصبحت تستثمر في دهاليز وكواليس الكاف في شراء الذمم وأصحاب النفوس الضعيفة من أشباه المسيرين ، فأغلب مسؤولي الكاف أصبحوا بيادق في يد المخزن وأعضاء بارزين في حرملك لقجع، وما الخرجة الأخيرة لفريق بركان وقمصان العار والاستعمار تدل أن مملكة الحشيش أصبحت تعيش ساعاتها الأخيرة بسبب علاقة المخزن بالكيان الصهيوني الذي أصبح يتحكم في صناعة القرار داخل المملكة ، لكن أحرار الريف المغربي سيعصفون بزبانية الملك وغلمان القصر الذين سيّسوا وسوّسوا حتى كرة القدم الافريقية ، ورغم كل هذا النصر آت كرويا لاتحاد العاصمة وللجزائر الثابتة دائما على مواقفها المشرفة والداعمة دائما وأبدا لقضايا التحرر وعلى رأسها القضية الفلسطينية والقضية الصحراوية والحرية آتية لأحرار الريف والاستقلال حق مشروع للشعب الصحراوي البطل ، تحيا الجزائر ، فلا نامت أعين الجبناء.

جمال بن علي

كاتب صحفي مؤسس ومدير عام الجزائر دبلوماتيك صحفي وعضو مؤسس لأسبوعية الشروق العربي 1991 حتى 1994 : مراسل الشروق من واشنطن 1997 : صحفي مختص ومكلّف بالحوارات السياسية 2002 : إلتحق بالتلفزيون العمومي الجزائري –محقق- محرّر 2003 حتى 2013 : رئيس تحرير برنامج في دائرة الضوء ومعد ومقدم برنامج في السياق 2009 حتى 2011 : رئيس التحرير المركزي للبرامج المتخصصة والروبورتاجات الكبرى 2009 : 2014 معد برنامج حواري لقاء الأسبوع للتلفزيون الجزائري صحفي مكلف بالحوارات السياسية والدبلوماسية 2014 : 2019 عضو مؤسس لقناة دزاير نيوز ورئيس تحرير مركزي للبرامج المتخصّصة والروبورتاجات الكبرى 2016 : 2018 مدير البرامج المتخصصة والروبورتاجات الكبرى بقناة الشروق نيوز 2016 مؤسس ومدير عام الموقع الإخباري الجزائر دبلوماتيك باللغتين العربية والفرنسية 2020 : 2021 مدير ومؤسس للموقع الإخباري الجديد للتلفزيون الجزائري ، معد ومقدم برامج (ديبرغتغ) 2021 مكلف بمهمة لدى المدير العام للتلفزيون الجزائري . صحفي متعاون مع عدة جرائد وطنية وعربية . رسالة الأطلس ،صوت الأحرار- صدى الملاعب – الكاتب العربي - مراسل قناة الساعة من الجزائر – ممثل أدبي للسيدة أنيسة بومدين أرملة الرئيس الراحل هواري بومدين 1994 حتى 1996: مستشار إعلامي للبطل العالمي والأولمبي نور الدين مرسلي من 1993- إلى سنة 2000 . مؤلّفات : مؤلّف لكاتب 'شهود ومواقف' تقديم عبد الحميد مهري . والدكتور طالب الإبراهيمي _ كتب قيد الطبع : قبل الحوار و حوارات تلفزيونية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى