آخر الأخبار
بمبادرة من ثلاثة بلدان من بينها الجزائر، مجلس الأمن يعتمد مشروع بيان صحفي يخص العاملين الانسانيين في... مجلس الأمن يدعو إلى رفع العوائق أمام وصول المساعدات إلى غزة عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة، سمو الأمير فيصل بن فرحان آ... الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يشرف على حفل تقديم وتبادل التهاني بمناسبة ع... مقتل شخص وإصابة آخر في حادث طعن جنوب غرب فرنسا بايدن يدرس طلب أستراليا وقف محاكمة أسانج موسكو: روسيا تتعرض لهجمات سيبرانية من أوكرانيا بشكل يومي البرهان: لن نسلم أمر السودان لأي جهة داخلية كانت أو خارجية رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس جمهورية تركيا الشقيقة السيد رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يهنئ عبر حسابه الخاص ألمانيا تعتزم تسريع عمليات ترحيل الأجانب المدانين قضائيا بعد ارتفاع نسبة الجرائم في مباراة مجنونة.. ريال مدريد يفلت من الخسارة أمام السيتي بدوري أبطال أوروبا فنلندا.. إنشاء مقر لقوات حلف "الناتو" على بعد 140 كم من الحدود الروسية دراسة بحثية تكشف انحدار اللغة الأصلية لسكان أمريكا الشمالية من سيبيريا أكبر حزب سويسري يطالب بالانسحاب من المجلس الأوروبي "نيويورك تايمز": مصادرة الأصول الروسية ستلحق ضررا بالغا بالولايات المتحدة إيرلندا تعتزم الاعتراف بدولة فلسطينية تهنئة رئيس الجمهورية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة
مجتمع

وفد إيطالي بجامعة سطيف 2 لتعزيز علاقات التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

حل يوم الأربعاء بجامعة محمد لمين دباغين (سطيف 2) وفد يضم إطارات من جامعة بيروجيا الإيطالية قصد تعزيز علاقات التعاون في مجال التعليم العالي و البحث العلمي بين المؤسستين العلميتين، حسب ما أفادت به نائبة مدير جامعة سطيف 2 المكلفة بالعلاقات الخارجية، نوال عبد اللطيف مامي.

وأوضحت ذات المسؤولة ل /وأج على هامش زيارة هذا الوفد المتكون من نائب مدير جامعة بيروجيا الإيطالية المكلف بالعلاقات الخارجية و عميدة كلية الآداب واللغات لذات الجامعة و مختصة أخرى في الأدب و الحضارة الإيطالية والمديرة العامة للمركز الثقافي الإيطالي بالجزائر، بأن هذه الزيارة تندرج في إطار تعزيز العلاقات بين الجامعتين في مجال التعليم العالي و البحث العلمي و تفعيل اتفاقية التعاون المبرمة بين الجامعتين سنة 2022 و التي سيتبعها إبرام اتفاقية توأمة في”الأيام القليلة المقبلة”.

وأضافت السيدة عبد اللطيف مامي بأن هذه الزيارة ستتوج بالإضافة إلى إبرام اتفاقية توأمة تخص العديد من مجالات التعاون بين الجامعتين على غرار فتح قسم خاص باللغة الإيطالية بجامعة سطيف2 بتأطير من وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ستشمل أيضا ثلاثة محاور أخرى تتعلق ب “التكوين لفائدة الطلبة” و “البحث العلمي لفائدة الأساتذة” و “ربط الجامعة بمحيطها الدولي” عن طريق تعزيز شبكة الاتصال و تبادل الخبرات بين الأساتذة الإيطاليين و الجزائريين و تطوير الحركيات الثنائية بين المؤسستين العلميتين في مختلف المجالات على غرار آليات التدريس و البيداغوجيا و تطوير مشاريع البحث الدولية ضمن برنامج “أوراسموس بلوس”.

وقد اغتنم الوفد الإيطالي الفرصة للتعريف بالمركز الثقافي الإيطالي بالجزائر وآليات التعاون بينه و بين جامعة محمد لمين دباغين (سطيف2) و كذا التعريف بجامعة بيروجيا الإيطالية و مختلف مجالاتها في العلوم الإنسانية .

يذكر أن جامعة محمد لمين دباغين (سطيف 2) تربطها علاقات مع العديد من الجامعات الإيطالية على غرار جامعة بريغامو منذ سنة 2010 انبثق عنها 4 مشاريع دولية و جامعة كالياري و بالارمو، حيث استفاد طلبة من جامعة سطيف 2 من حركيات، بالإضافة إلى جامعة كاتانيا.

وقد أبرمت جامعة محمد لمين دباغين (سطيف 2) منذ تاريخ إنشائها سنة 2012 أكثر من 50 اتفاقية تعاون مع عدة جامعات عبر العالم منها إسبانية و برتغالية ودنماركية و فرنسية و بلجيكية و برازيلية و كندية، بالإضافة إلى اتفاقيات مع جامعات لبلدان عربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى