آخر الأخبار
الوزير الأول يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الوزراء الفلسطيني بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشرع في زيارة رسمية للنمسا كلمة وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب بمناسبة توزيع جائزة أحسن عمل إعلامي في مجال السياحة بمناسبة ... رئيس الجمهورية يستقبل نائب رئيس الجمهورية التركية عطاف يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية رئيس الجمهورية يشرف بقصر المعارض على افتتاح الطبعة الـ55 لمعرض الجزائر الدولي رئاسيات 7 سبتمبر: 26 راغبا في الترشح قاموا بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات نائب رئيس جمهورية تركيا يشرع في زيارة عمل الى الجزائر الدبلوماسية الاقتصادية: التأكيد على أهمية تعزيز تواجد المنتوج الجزائري في الخارج النص الكامل لبيان اجتماع مجلس الوزراء رئيس الجمهورية يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية الجــزائــر وتــد الــمـغـرب الـعـربي هل تساعد اللحوم على إطالة العمر؟ إطلاق دراسات حول اتجاهات مكافحة الإرهاب وإدارة الحدود في افريقيا مستغانم: وزير الداخلية يضع حيز الخدمة القاعدة الجوية المركزية لمكافحة الحرائق والإجلاء الصحي الدفاع السلوفاكية تقاضي الوزير السابق بتهمة الخيانة وتجريد البلاد من سلاحها لصالح أوكرانيا بوتين: سنواصل تطوير ثالوثنا النووي ضمانا للردع الاستراتيجي بعد اعتراف أرمينيا.. فلسطين تؤكد استمرار العمل على إنهاء العدوان على شعبها علماء: احتمال حدوث توهجات شديدة على الشمس بلغ 80 بالمئة هاري وميغان يتواصلان مع كيت ميدلتون
آراء وتحاليل

ما يجب أن يـقـال: غــــــزة تُــســـقـط الأقــنــعـة

لا حقوق إنسان ولا حرية تعبير ولا أعراف دبلوماسية ولا سيادة دول، العدوان على غزة من طرف الكيان الصهيوني المحتل الغاشم أسقط كل الأقنعة عن عالم غربي منافق لا تهمه سوى مصالحه الاقتصادية.
عالم غربي يسير بسرعة البرق نحو الانحلال الخلقي والتفكك الأسري، ضف إلى ذلك دويلات عربية عشعشت الخيانة والغدر في بلاطها، دويلات تمارس النصب والاحتيال والإجرام الدولي باسم الاستثمار، إمارات ومشايخ يعيشون صراعات الزعامة وحرب الولاءات، يتحالفون مع الشيطان من أجل حكمهم الوهمي، لا يهمهم سوى المال وسبائك الذهب الملطخة بدماء الأبرياء، أعراب خربوا العروبة وخربوا الدول الوطنية لأنهم ببساطة لا تاريخ لهم ولا وطن، أصلهم خيم الخيانة والغدر، طبعوا مع الكيان الصهيوني ليحميهم، فإذا به يبحث على من يحميه من ضربات المقاومة الفلسطينية الباسلة في غزة العزة التي ارتكب فيها الكيان الصهيوني مجازر ودمار وتجويع وتهجير لم يشهدها التاريخ عبر العصور.
وحوش بشرية تقتل الأطفال والنساء والصحفيين أمام صمت إعلامي غربي متواطئ، وأمام صمت منظمات حقوق الإنسان الدولية التي تعودت على ابتزاز الدول العربية والإفريقية.
فإذا لا حرية تعبير ولا حقوق إنسان ولا ديمقراطية، بل وحشية وانحياز وتواطؤ.
فمن اليوم، لسنا بحاجة إلى دروسكم، جرس النهاية ضرب، فعاشت جنوب إفريقيا رمز الحرية والشهامة وتحيا الجزائر أرض الشهداء والأحرار والنصر لفلسطين.
فلا نامت أعين الجبناء، عربان وإمارات الخيانة والرذيلة ومملكة الحشاشين وبارونات المخدرات، سقطت الأقنعة، فعالم اليوم لن يكون عالم الغد.

جمال بن علي

كاتب صحفي مؤسس ومدير عام الجزائر دبلوماتيك صحفي وعضو مؤسس لأسبوعية الشروق العربي 1991 حتى 1994 : مراسل الشروق من واشنطن 1997 : صحفي مختص ومكلّف بالحوارات السياسية 2002 : إلتحق بالتلفزيون العمومي الجزائري –محقق- محرّر 2003 حتى 2013 : رئيس تحرير برنامج في دائرة الضوء ومعد ومقدم برنامج في السياق 2009 حتى 2011 : رئيس التحرير المركزي للبرامج المتخصصة والروبورتاجات الكبرى 2009 : 2014 معد برنامج حواري لقاء الأسبوع للتلفزيون الجزائري صحفي مكلف بالحوارات السياسية والدبلوماسية 2014 : 2019 عضو مؤسس لقناة دزاير نيوز ورئيس تحرير مركزي للبرامج المتخصّصة والروبورتاجات الكبرى 2016 : 2018 مدير البرامج المتخصصة والروبورتاجات الكبرى بقناة الشروق نيوز 2016 مؤسس ومدير عام الموقع الإخباري الجزائر دبلوماتيك باللغتين العربية والفرنسية 2020 : 2021 مدير ومؤسس للموقع الإخباري الجديد للتلفزيون الجزائري ، معد ومقدم برامج (ديبرغتغ) 2021 مكلف بمهمة لدى المدير العام للتلفزيون الجزائري . صحفي متعاون مع عدة جرائد وطنية وعربية . رسالة الأطلس ،صوت الأحرار- صدى الملاعب – الكاتب العربي - مراسل قناة الساعة من الجزائر – ممثل أدبي للسيدة أنيسة بومدين أرملة الرئيس الراحل هواري بومدين 1994 حتى 1996: مستشار إعلامي للبطل العالمي والأولمبي نور الدين مرسلي من 1993- إلى سنة 2000 . مؤلّفات : مؤلّف لكاتب 'شهود ومواقف' تقديم عبد الحميد مهري . والدكتور طالب الإبراهيمي _ كتب قيد الطبع : قبل الحوار و حوارات تلفزيونية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى